كتلتي تحرير المرأة والطلبة تناقشان المستجدات في طوباس

رام الله - دنيا الوطن
عقدت كتلتي تحرير المرأة وتحرير الطلبة التابعتان ل(جبهة الحرير الفلسطينية )_ إقليم طوباس _اجتماعا موسعا بحضور عدد من كوادر وكادرات الجبهة في المحافظة وذلك من اجل مناقشة أخر المستجدات.

وقال محمود غنام مسئول كتلة تحرير الطلبة في المحافظة أن الفترة المقبلة تستلزم حشد الطاقات والهمم من اجل الارتقاء بأوضاع الكتلة داخل المحافظة، وذلك من خلال التواصل والتفاعل مع باقي مؤسسات المجتمع المدني والأطر الطلابية والنقابية، والعمل الجاد على تكامل الأدوار بين المؤسسات والعمل على إزالة المعيقات أمام الحراك الثقافي في المحافظة، الأمر الذي يتطلب وضع خطة عمل ممنهجة تتلاءم مع الواقع والوضع السياسي والاقتصادي في المحافظة.

من جانبها قالت سماح درا غمة مسئولة كتلة تحرير المرأة في المحافظة أن كتلة تحرير المرأة تستعد لعقد مجموعة من الفعاليات في الفترة القادمة ابتدءا من الثامن من اذاريوم المرأة  العالمي، ووصولا إلى ذكرى الانطلاقة في السابع والعشرين من نيسان الجاري.

وتخلل الاجتماع مجموعه من المداخلات والمناقشات حيث تطرقت فاتن درا غمه عضو قيادة الجبهة إلى الموضوع الأبرز على الساحة السياسية وهو نضال الحركة الأسيرة من اجل نيل حقوقهم المشروعة وفي مقدمتها الاعتراف بهم كأسرى حرب لدولة واقعة تحت الاحتلال.  

وفيما يتعلق بموضوع نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس اكد مسئول جبهة التحرير الفلسطينيه في محافظة طوباس هيثم ابو عره على موقف الجبهه المركزي وهو خطورة نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس، لأنها بذلك ستشعل حربا في المنطقة،وضرورة أن تتخذ الدول العربية موقفا حيال نقل السفارة الأمريكية الى القدس منها قطع العلاقات مع الادارة الأمريكية. 

وفي ختام الاجتماع دعت الكتلتان الى ضرورة تطويروتفعيل المقاومة الشعبية وتعزيز الانتفاضة بمواجهة الاحتلال ومخططاته وسياساته كافة، وفي مقدمتها سياسة الاستيطان وتهويد القدس، على طريق إنهاء الاحتلال وانتزاع حقوق شعبنا في العودة والحرية والاستقلال.