المركز الفلسطيني يلقي كلمة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في المسيرة العالمية للنشاء في واشنطن

رام الله - دنيا الوطن
في كلمة المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية التي تم القائها امس في المسيرة العالمية للنساء في واشنطن وذلك عبر الهاتف من خلال الشراكة مع شبكة تحالف نساء العالم. حيث تم القاء الكلمة نيابة عن المؤسسات الشريكة من الشرق الاوسط وشمال افريقيا وقد ركزت الكلمة القصيرة على دعوة النساء و المنظمات النسوية ومنظمات حقوق الانسان المشاركة الى الانتباه الى معانة المرأة الفلسطينية في المعتقلات الاسرائيلية والمنسية من العدالة العالمية والذي جاء هذا الاعتقال نتيجة لمطالبتها بحماية كرامتها الانسانية ومستقبلها ومستقبل اولادها وارضها ووطنها ولمستقبل افض لفلسطين كدولة حرة بين دول العالم ولكن هذه المطالب جاءت في ظل عالم ظالم كما جاء اعتقالها لمشاركتها المشروعة والسلمية لانهاء الاحتلال عن ارضها والذي هو اطول احتلال عرفته البشرية الحديثة كما وضعت هذه الكلمة المسيرة في صورة قتل النساء على الحواجز الاسرائيلية دون مبرر في ظل صمت عالمي لم تهزه المشاعر المؤلمة والمخيب لامال وطموح المرأة الفلسطينية بشكل خاص والمجتمع الفسطيني بشكل عام وفي نهاية الكلمة دعت المشاركين الى ايلاء الانتباه الى حالة المرأة في فلسطين والعالم العربي.