هاني شاكر: مستوى روابي فخر وشرف كبيرين لكل العرب .. وأدعوا الفنانين لزيارة فلسطين

هاني شاكر: مستوى روابي فخر وشرف كبيرين لكل العرب .. وأدعوا الفنانين لزيارة فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
قام الفنان المصري هاني شاكر بزيارة لمدينة روابي، اطلع خلالها على أبرز محطات الإنجاز والتطوير في المدينة، بما في ذلك أحيائها السكنية والمرافق التجارية والثقافية والترفيهية فيها.

 وأعرب الفنان شاكر عن إعجابه الكبير بتميز البنى التحتية والتصاميم المعمارية، قائلاً " أشعر بفخر كبير لضخامة الإنجاز الذي حققته مدينة روابي، وأضاف "إنه لشرف وفخر كبيرين لكل عربي أن تكون هناك مدينة عربية بمستوى روابي وتطور بنيتها التحتية.

وزار ضيف فلسطين مدرج مدينة روابي واطلع على كافة مرافقه، وأثنى على التقنيات الحديثة المستخدمة فيه، واصفاً إياه بالتحفة المعمارية، كما أثنى على أسلوب التخطيط ودقة التنفيذ لمنشآت المدينة وبنيتها التحتية، مشيراً إلى أنه غطى جميع التفاصيل الدقيقة التي لا ينتبه إليها الكثيرين على حد تعبيره.

وأضاف شاكر أن زيارته لفلسطين استثنائية ومختلفة عن سابقتها، وأنه يتمنى أن يغني في فلسطين يوم تعود الأرض لشعبها، قائلاً " إنه واجب على جميع الفنانين العرب أن يزوروا فلسطين لأن الشعب الفلسطيني يستحق الفرح، كما يستحق الدعم في مسيرة صموده ضد الاحتلال". وأشاد شاكر بصورة خاصة بمدرج مدينة روابي وقال "كفنان فإن مدرج روابي الذي يشكل تحفة معمارية وفنية مميزة بجماله وسعته يشجعني على التفكير لأحياء حفلاً أمام الجمهور الفلسطيني".

من جانبه رحب بشار المصري صاحب الرؤية لمدينة روابي، بزيارة هاني شاكر للمدينة داعياً الفنانين العرب أن يزوروا فلسطين مضيفاً بأن الشعب الفلسطيني راقي ويستحق الحياة الراقية. وقال إنه لدى الفلسطينيين الكثير ليقدموه وإنه لفخر له أن تكون مدينة روابي هي الحاضنة والمنصة للكثير من الإنجازات والإبداعات التي قدمها وسيقدمها الشعب الفلسطيني.

وقد قلد الرئيس الفلسطيني الفنان المصري هاني شاكر بوسام التميز في الثقافة والفنون، وهو يزور فلسطين بدعوة من هـيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية للمشاركة في إحياء حفلها السنوي الذي يقام بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

ومن الجدير ذكره أن تصاميم مدينة روابي وتحديداً مدرجها المبني على الطراز الروماني تجمع بين الحداثة والأصالة، وعلى أعلى المستويات العالمية، وفقاً لاستراتيجية واضحة للحفاظ على البيئة والمساحات الخضراء في المدنية ما يضمن نمط حياة حضاري لساكنيها، ووجهة سياحية جاذبة للزائرين من مختلف المناطق.