ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2017

ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2017
رام الله - دنيا الوطن
توجت الطالبة الجامعية حنان أوبلا، بنت الواحد والعشرين عاما، بلقب ملكة جمال الأمازيغ 2017، وذلك في حفل جرى مساء الجمعة بمدينة أكادير.

وعرفت المسابقة منافسة بين عشر حسناوات أمازيغيات تم ترشيحهن على أساس معايير تزاوج بين الجمال والثقافة العامة، من أصل 60 مترشحة، تم اختيارهن وفق معيار العمر الذي ينبغي أن يتراوح ما بين 18 و28 عاما، وإتقان اللغة الأمازيغية، والقوام، والجمال، والثقافة، والتعليم، والأصل.

وتنحدر حنان أوبلا من دوار أتبان بجماعة أكلوا ضواحي مدينة تيزنيت، ونجحت في أن تفوز بأغلبية أصوات الجمهور الحاضر وأعضاء لجنة التحكيم في الحفل الذي احتظنته الجامعة الدولية لأكادير بمناسبة الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية 2967، أو ما يعرف بـاللغة الأمازيغية بـ "إيضْ إينّاير".

وتقول جمعية "إشراقة أمل" الراعية الرسمية للمسابقة، إن المتوجة بلقب ملكة جمل الأمازيغ ستكرس جزء من وقتها لمجموعة من الأعمال الخيرية، تنطلق بقافلة طبية لفائدة سكان الدواوير المهمشة في المناطق المعزولة، بالإضافة إلى الحملات التي تدعم التمدرس وتحارب الأمية بالمناطق النائية.

يشار إلى المتسابقة "مريم أبهاني" المنحدرة من منطقة تاركا نتوشكا قد حصلت على لقب الوصيفة الأولى في حين عاد لقب الوصيفة الثانية إلى ممثلة منطقة تيمولاي "حياة حي"

  

التعليقات