أعضاء المجلس الاستشاري يجرون فحوصات طبية من إدارة التثقيف الصحي بالشارقة

رام الله - دنيا الوطن
في إطار التعاون بين المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الاسرة بالشارقة  نظمت إدارة التثقيف الصحي فحوصات طبية  للتوعية الصحية لأعضاء وعضوات المجلس ولكوادر الأمانة العامة للمجلس.

وجارى تنظيم البرنامج الصحي على هامش إنعقاد جلسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والتي عقدت صباح أمسبمقر المجلس وتضمن البرنامج تقديم فحوصات متكاملة وشملت فحوصات السكر والضغط وهشاشة العظام وكتلة الوزن

كما تم التعريف بدور الجمعيات الصحية التطوعية الخدمية التابعة لإدارة التثقيف الصحي وهي جمعية أصدقاء مرضى السرطان وجمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية وجمعية أصدقاء مرضى الكلى وجمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل وجمعية أصدقاء السكري.

وكثفت إدارة التثقيف الصحي من نوعية الأعضاء والعضوات بأهمية الحفاظ على الصحة العامة والمبادرة بتثقيف أنفسهم وتضمنت الفعالية توزيع المطويات التي تعزز من العادات الصحيحة وممارسة الرياضة وأليات التعرف على الأمراض التي قد تصيب الانسان.

وأشاد أحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري بهذا التعاون الكبير بين المجلس الاستشاري والمجلس الأعلى لشؤن الاسرة ممثلة في إدارة التثقيف الصحي وأكد إلى أن هذا البرنامج لاجراء الفحوصات الطبية جاء في أعقاب زيارة لجنة الشؤون الصحية بالمجلس الاستشاري لإدارة التثقيف الصحي وإطلاعها على أعمالها وما لمسته من إنجازات كبيرة حققته الادارة في نشر التوعية الصحية بين أفراد المجتمع وكذلك في برنامج المتميز صحة الموظف مما عزز من تنفيذ هذه الفعالية .

وأوضح الجروان أنأعضاء وعضوات المجلس استفادوا من كافة الملاحظات الطبية التي قدمت لهم بعد نتائجالفحص وأكد أن الجميع أشاد ببرنامج الفحوصات الطبية لادارة التثقيف الصحي وما قدمهلهم من معلومات صحية هامة.