السقا يدعو لإنشاء هيئة للترفيه ومواجهة الأحباط الذي بدأ يتسلل للشباب !

رام الله - دنيا الوطن
 دعا خبير الاقتصاد والعلاقات الدولية لؤي السقا اليوم صانعي القرار لضرورة إنشاء وتأسيس هيئة   للترفيه عن الشباب الفلسطيني لمواجهة الاحباط الذي بدا يتسلل إليهم نتيجة الحصار المشدد والذي طال أمده على قطاع غزة ..

وقال السقا في تصريح صحفي له اليوم ، إن كم الطاقات وحجم الإبداعات التي يمتلكها شباب وشابات فلسطين ، والتي في الغالب ما تواجه بالمعيقات والعراقيل بسبب الأوضاع السياسية التي تسود المنطقة ، تجعلهم يشعرون بالاحباط والضيق ، وما تشكله هذه الأعراض من خطورة تسلل اليأس والاحباط الناتج عن عدم قدرتهم على تفريغ هذه الطاقات لأنشطة إيجابية ، وطاقة حيوية ،يستفيد منها المجتمع .

وأكد السقا أن فكرته التي طرحها على شكل مبادرة تقوم على أساس تبني هؤلاء الشباب والشابات ، وخلق  بيئة صالحة لتفريغ مواهبهم وطاقاتهم الابداعية من خلال مؤسسة ، توفر لهم الإمكانيات اللازمة للعمل والابداع وتفريغ الطاقات ، وتوجيهها الوجهة النافعة والمفيدة .

مضيفا ، أن المؤسسة أو الهيئة المقترحة تتضمن برامج تفاعلية ، وعمل تنسيقي مع مؤسسات إقليمية ودولية لتبادل الخبرات ، وإتاحة الفرصةأمام الشباب لأثبات قدراتهم ومواهبهم أمام ثقافات أخرى ، ما يخلق نوعا من الانتعاش الاقتصادي الذي  يعود بالفائدة على المجتمع ككل .

وشدد السقا على ضرورة أخذمبادرته بجدية من قبل القيادة لما لها من فوائد اجتماعية واقتصادية .