صحيفة إيطالية: ترامب قد يساند روسيا في دعم حفتر

صحيفة إيطالية: ترامب قد يساند روسيا في دعم حفتر
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت صحيفة إيطالية نقلًا عن مصادر مطلعة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يميل إلى دعم خليفة حفتر والتخلي عن حكومة الوفاق الوطني الليبية.

ونقلت روسيا اليوم عن صحيفة (لاستامبا) الإيطالية أن اتصالات "إيجابية" جرت بين فريق ترامب ودبلوماسيين إيطاليين بحثت مجمل العلاقات المقبلة بين واشنطن وروما على كافة الأصعدة بالإضافة إلى الشأن الليبي.

وقالت الصحيفة الإيطالية نقلا عن مصادرها "إن الانطباع العام هو أن ترامب سيؤيد دعم روسيا لحفتر في ليبيا إذا ما اقتنع أنه سيقوم بتحرير طرابلس من المسلحين.

وأشارت (لاستامبا) إلى أن فريق ترامب أبلغ محاوريه الإيطاليين أن التركيز سينصب على التصدي (للإرهاب)، إلا أن النهج المتبع حتى الآن في دعم حكومة السراج في  طرابلس بات قابلًا للتغيير.

وأوضحت الصحيفة أن السفير الإيطالي في واشنطن كان من ضمن عدد قليل من المدعوين الثلاثاء الماضي إلى حفل عشاء نظمه توم براك، وهو أحد أصدقاء ترامب ويمتلك فندقا في جزيرة سردينيا يرتاده مقربون من الرئيس المنتخب.

ولفتت (لاستامبا) إلى أن مساعدين لترامب حددوا في الاجتماع للدبلوماسيين الإيطاليين أولويات واشنطن في العلاقات مع إيطاليا، وعلى رأسها مكافحة ما يعرف (بالإرهاب) خاصة على الجبهة الليبية، وتفاقم أزمة الهجرة "حيث أقر مساعدو ترامب بكفاءة إيطاليا في ليبيا، وطلبوا المساعدة بسبب التغير المتوقع للموقف".

وأكد هؤلاء عدم ارتباط فريق ترامب بأي موقف للإدارة السابقة بما في ذلك مخاطبة حكومة فايز السراج كطرف وحيد لبسط الاستقرار في ليبيا.

التعليقات