مقتل العشرات من تنظيم الدولة في غارات أميركية في ليبيا

مقتل العشرات من تنظيم الدولة في غارات أميركية في ليبيا
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
نقلت سكاي نيوز عربية عن وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، قوله: إن أكثر من 80 مقاتلًا من تنظيم الدولة قتلوا في الغارات الأميركية على معسكرات في ليبيا بما يشمل عدة مسلحين متهمين بالضلوع في التخطيط لهجمات في أوروبا.

وحسب فرانس برس، قال كارتر في آخر يوم له في وزارة الدفاع "إنهم بالتأكيد أشخاص كانوا يدبرون عمليات في أوروبا ويحتمل أنهم كانوا على علاقة ببعض الهجمات التي وقعت في أوروبا".

من جهة أخرى، قال مسؤولان في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في وقت سابق، أن قاذفات من طراز "بي-2 " شنت الغارات على معسكرات تنظيم الدولة القريبة من مدينة سرت الساحلية مساء الأربعاء، بحسب (رويترز).

وأشارا إلى أن الغارة نفذت تحديدا على بعد 45 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من المدينة.

وهذه أول غارات تعلن الولايات المتحدة عن شنها في ليبيا خلال 2017.

وكانت المقاتلات الأميركية شنت في أغسطس من العام الماضي غارات على مواقع تنظيم الدولة في مدينة سرت الساحلية عندما  كانت في قبضة التنظيم.

وفي فبراير الماضي، أغارت مقاتلات أميركية على مدينة صبراته غربي ليبيا، أسفرت عن مقتل نحو 50 شخصا، وقالت وزارة الدفاع الأميركية إن الغارة أحبطت هجوما على وشك التنفيذ.

ويقدر (البنتاغون) عدد مسلحي تنظيم الدولة في ليبيا بنحو 5 آلاف عنصر، مقابل تقديرات سابقة تحدثت عن جود ألفين إلى 3 آلاف مسلح.

التعليقات