فصائل منظمة التحرير بلبنان: وعد ترامب لإسرائيل يوازي "وعد بلفور" المشؤوم

فصائل منظمة التحرير بلبنان: وعد ترامب لإسرائيل يوازي "وعد بلفور" المشؤوم
رام الله - دنيا الوطن
طالبت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، بالضغط على الإدارة الأميركية الجديدة للتراجع عن وعد الرئيس دونالد ترامب بشأن نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وقالت في بيان صحفي مشترك: إن إقدام ترامب على هذه الخطوة من شأنه أن يقضي على الأمل الأخير المتبقي لحل الصراع العربي- الإسرائيلي القائم على مبدأ حل الدولتين.

وحذرت قيادة فصائل منظمة التحرير في لبنان من خطورة تنفيذ ترامب لوعده، معتبرة أن هذا الإجراء الاستفزازي بمثابة تحد صارخ للإرادة وللقرارات وللمواثيق وللقانون وللشرعية الدولية، التي أقرت بأن مدينة القدس المحتلة هي عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة، وأن كل الخطوات والإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال لتغيير معالمها الديمغرافية والجغرافية، باطلة وغير شرعية.

وأضاف البيان: كما تعتبر قيادة فصائل المنظمة أيضاً، هذه الخطوة بمثابة عدوان كبير على الشعب الفلسطيني وعلى العرب والعالم الإسلامي.

وأردف: وتنظر قيادة فصائل المنظمة إلى وعد الرئيس الأميركي باعتباره يوازي بمخاطره وآثاره الكارثية على شعبنا، "وعد بلفور" المشؤوم، الذي منح اليهود حق إقامة وطن قومي لهم في فلسطين على أنقاض الشعب الفلسطيني، والذي نتج عنه في العام 1948 اقتلاع الغالبية من أبناء شعبنا من أراضيهم وديارهم وتهجيرهم إلى دول المنافي واللجوء، بقوة الإرهاب والاحتلال والاستيطان على يد العصابات (الصهيونية).