القيادية خولة قراقع: تصريحات ترامب تؤكد الإنحياز الأمريكي لإسرائيل

القيادية خولة قراقع: تصريحات ترامب تؤكد الإنحياز الأمريكي لإسرائيل
رام الله - دنيا الوطن
تعقيباً على تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، قالت خوله قراقع عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن هذه التصريحات تؤكد الإنحياز الأمريكي للاحتلال، وأن الإدارة الأمريكية مازالت تدعم هذا الاحتلال وتكرسه على الأراضي الفلسطينية.

وأضافت في تصريح صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، الخميس، أن نقل السفارة الأمريكية للقدس ضربة لكل التوجه العالمي، الذي بدأ يقر ويعترف بأن القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وتابعت قراقع: "حركة فتح تنظر لهذا الموقف بخطورة بالغة، والإنحياز الأمريكي للاحتلال يتطلب منا برنامج وطني وسلسة من الفعاليات الشعبية يشارك فيها كل قطاعات الشعب ومؤسساته السياسية والمدنية؛ لإيقاف هذا المشروع والقرار الأمريكي المنحاز للاحتلال الإسرائيلي".

وأشارت قراقع إلى أن :"هذا القرار جاء تزامناً مع مايقوم به الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا داخل 48 العزل وفي وقت ينفذ فيه الاحتلال مزيداً من الإعدامات والاعتقالات في صفوف أبناء شعبنا إضافة إلى ما يتعرض له الأسرى من هجمات مسعورة داخل سجون الاحتلال وتهويد الأرض وابتلاع الالاف من الدونمات وشرعنة الاستيطان بحيث أصبح هناك استحالة لقيام دولة في ظل استمرار الاحتلال وشرعنة الاستيطان".

واعتبرت قراقع، أن تصريحات ترامب جاءت رداً على الموقف الدولي الواضح الذي أعلن بأن الاستيطان غير شرعي"، مضيفةً:" نحن في فتح نحذر الإدارة الأمريكية من تنفيذ هذا القرار المجحف لأن ذلك سيدخل المنطقة في حالة من الاضطراب والاحتقان وعدم الاستقرار".