وزير الحج السعودي يشيد بأداء بعثة الحج الفلسطينية الموسم الماضي

وزير الحج السعودي يشيد بأداء بعثة الحج الفلسطينية الموسم الماضي
رام الله - دنيا الوطن
أشاد الدكتور محمد بن صالح بن طاهر بنتن وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية خلال لقائه سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بمستوى الأداء المتقدم لبعثة الحج الفلسطينية في الموسم الماضي والتي لم يسجل خلالها أية تجاوزات، بالإضافة لحصول فلسطين على المرتبة الاولى على مستوى العالم الإسلامي، وبعثات الحج من دول العالم كافة.

كما اشاد بنتن بالتزام بعثة الحج الفلسطينية بالشروط والمواصفات التي تضمن من خلالها توفير الخدمات المناسبة للحاج الفلسطيني الخاصة بالمشاعر والمناسك وترتيبات الاستقبال والاقامة في منى وعرفة بالاضافة الى تعاون بعثة الحج الفلسطينية مع وزارة الحج السعودية مما انعكس بشكل ايجابي على الحجاج الفلسطينين .

وكان سماحة الشيخ ادعيس قد توجه للملكة العربية السعودية يوم امس الاربعاء برفقة وفد من وزارة الأوقاف تضمن السيد زياد رجوب وكيل الوزارة، والسيد حسام أبو الرب الوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة ومدير عام الحج والعمرة سليم الاشقر، وبحضورسعادة قنصل دولة فلسطين في جدة محمود الاسدي.

واعرب ادعيس عن شكره الى المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا على جهودهم في خدمة ضيوف الرحمن بشكل عام وعلى ما قدموه ويقدموه من خدمات ورعاية جليلة لحجاج دولة فلسطين، بالاضافة الى مكرمات خادم الحرمين الشريفين والتي تنعكس ايجابا على أبناء شعبنا المحتل، وتخفف من معاناته وحصاره.

واثنى ادعيس على التعاون المثمر والبناء ما بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مع وزارة الحج السعودية ومؤسسات الخدمات، والطوافة في المملكة العربية السعودية، والتي تنعكس على نجاح موسم الحج في كل عام ، مؤكدا على التزام بعثة الحج الفلسطينية بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة حفاظا على حجاج بيت الله الحرام ، ولضمان إستمرار أداء المناسك بكل يسر وراحة.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور بنتن شرحا عن الخطط التي تقوم بها وزارته على كافة الأصعدة وفي مختلف المواقع تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشرفين لخدمة ضيوف الرحمن.

وناقش الطرفان مستوى التنسيق والتعاون الكبير بين وزارة الحج والعمرة، وبرامجها التقنية وبين الجهات المعنية في فلسطين، حيث شدد بنتن على أن المملكة حريصة على تطوير المسار الإلكتروني الذي يتم تنفيذه كل عام، وبخاصة بعد أن حقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للحجاج وأتاح مزيداً من السلاسة والمرونة والشفافية لوفود الرحمن قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة.