وكيل وزارة التنمية الاجتماعية: التنمية المستدامة تبدأ من الشراكة الحقيقية والفاعلة

وكيل وزارة التنمية الاجتماعية: التنمية المستدامة تبدأ من الشراكة الحقيقية والفاعلة
رام الله - دنيا الوطن
أكد د. محمد أبو حميد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية على أهمية الشراكة الحقيقية والفاعلة مع مختلف القطاعات،  لما له أثر حقيقي في ترجمة رؤية الوزارة الجديدة الهادفة للتنمية المستدامة والمُمأسسة.

وقال أبو حميد أن وجود الاحتلال يجب أن يحفز روح التحدي، ويجعلنا نضع اللبنات الأولى للتنمية فالاحتلال يسعى جاهداً لإبقاء الفقر في فلسطين وذلك من خلال سياساته التوسعية والاستيطان والحصار، في محاولة لتفكيك المجتمع الفلسطيني والقفز على حقوقه المشروعة ومنعه من إقامة دولته الفلسطينية.

وأضاف ان وزارة التنمية تعمل بإرادة وتصميم ومنهجية علمية نحو العمل التنموي لخلق منظومة من الخدمات الاجتماعية لهذه الفئات، انطلاقاً من المسؤولية الوطنية والاخلاقية والدينية والاجتماعية، واشار إلى ان هناك رزمة من الاحتياجات تتقاطع مع كافة المؤسسات الحكومية الرسمية والمؤسسات الاهلية والقطاع الخاص وكافة الشركاء، وأن هناك دور تكاملي مع كافة هذه المؤسسات من اجل تقديم أجود الخدمات لهذه الفئات، لخلق أثر حقيقي لهم.

جاء ذلك خلال تسليمه 15 جهاز tablets لمرشدي الدمج والإعاقة في الميدان، والتي تأتي في سياق التعاون المشترك بين وزارة التنمية الاجتماعية ومؤسسة save the children بهدف تطبيق بطاقة الأشخاص ذوي الإعاقة 

وذلك بحضور المدير العام لمكتب  save the children في فلسطين جينيفرمورهيد، والوكيل المساعد للتنمية الإدارية  والتخطيط في الوزارة داوود الديك ومدير عام الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة  أمين عنابي.

بدورها تحدثت السيدة مورهيد حول التعاون الاستراتيجي مع وزارة التنمية الاجتماعية في موضوع حماية الطفل وخدمة الأطفال المهمشين  في مختلف المناطق، الذي تكلل  بمأسسة نظام  إدارة الحالة للأطفال ذوي الإعاقة، إضافة لاستمرار العمل لانجاز بطاقة الأشخاص ذوي الأعاقة.

ومن الجدير ذكره انه سيتم العمل من خلال هذه الاجهزة على تعبئة الاستمارة الكترونيا للبدء بتأسيس قاعدة بيانات متخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة  نحو اطلاق بطاقة المعاق.