برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان "الاضطرابات النفسية- اكتشاف وتدخل أولي"

برنامج غزة للصحة النفسية يختتم دورة تدريبية بعنوان "الاضطرابات النفسية- اكتشاف وتدخل أولي"
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت اليوم دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية بالتعاون مع دائرة الإرشاد والتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم العالي دورة تدريبية بعنوان "الاضطرابات النفسية - اكتشاف وتدخل أولي" بمشاركة 15 متدرب ومتدربة من المرشدين التربويين في الوحدات المركزية التابعة للوزارة.

وذلك بحضور الدكتور ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج، ود. أحمد الحواجري مدير عام دائرة الإرشاد والتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم العالى، والأستاذة إيناس جودة رئيس وحدة التدريب وبناء القدرات بالبرنامج، حيث قام بالتدريب فيها مجموعة من الأخصائيين بالبرنامج، وذلك في قاعة مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج.

وشتملت الدورة التي استمرت أربعة أيام بواقع 22 ساعة تدريبية مواضيع عدة منها: الاضطرابات المتعلقة بالصدمة والاجهاد، واضطرابات القلق والمزاج لدى الأطفال والمراهقين، إضافة إلى حالات عيادية تم مناقشتها مع المشاركين خلال الدورة.

ورحب الدكتور أبو جامع، بالحضور مؤكداً على أهمية التعاون والشراكة بين برنامج غزة للصحة النفسية وغيرها من المؤسسات الحكومية وبشكل خاص وزارة التربية والتعليم العالي، مشدداً على ضرورة إكساب الكوادر العاملة في الوزارة المعرفة والخبرة في الصحة النفسية والإرشاد النفسي.