مركز يافا الثقافي يحقق انجازات ويتألق خلال العام 2016 توجت بحصوله على جائزة الأثر العالمية

رام الله - دنيا الوطن
أنهى مركز يافا الثقافي عام 2016 بحصيلة كبيرة ومميزة في ميدان العمل الثقافي على المستوى الوطني الفلسطيني، واخترق المحيط العربي والدولي لينقش اسمه في سجل المراكز الثقافية الأكثر تميزاً، والمؤسسات الأكثر عطاءً، معتمداً على ممارسة أسس الشفافية والمصداقية في تعامله مع مختلف القطاعات، والإخلاص في العمل، وتبادل المعرفة والخبرات مع الشركاء.    

وقال تيسير نصر الله، رئيس مجلس إدارة المركز أنه بعد عشرين عاما من مسيرة المركز المليئة بالتحديات الصعبة يمكن القول أن المركز خطى خطوات هامة على طريق المأسسة والعمل الإداري، من خلال اعتماد الوصف الوظيفي ودليل الإجراءات الإدارية والبدء بإعداد الخطة الإستراتيجية الخمسية 2017 – 2021.

وأضاف أن تعاون العاملين في المركز، والانسجام بينهم، والثقة التي نسجوها من خلال ممارسة مهامهم اليومية، والإدارة الحكيمة التي تنسق العمل بينهم، وتشرف على أدائهم؛ هي من أهم عوامل نجاح المركز واتساع رقعة تأثيره، وازدياد الثقة به، والإيمان بالرسالة الوطنية التي يحملها.

وأكد نصر الله أن العاملين في المركز اثبتوا قدرتهم على مواصلة الإنجاز والتألق، تحت ضغط العمل الشديد، والظروف الأمنية الصعبة، واستهداف المركز أكثر من مرة في محاولة فاشلة لحرفه عن مساره الثقافي والتربوي، وبالتالي ثنيه عن مواصلة رسالته الوطنية، مؤكدا إنّ كل هذه التحديات تزيد من إصرار العاملين في المركز وإدارته وهيئاته المختلفة، على مضاعفة جهودهم في سبيل خدمة الأطفال والفئات المستهدفة الأخرى من البرامج والأنشطة، وتعميق علاقتهم بالمجتمع المحلي لنشر السلم الأهلي بينهم، ومواصلة البحث عن أفضل السبل للحفاظ على علاقة المركز بالشركاء والمؤسسات التي تؤمن ببرامجه وتمولها.

وشدد نصر الله أن مركز يافا الثقافي الى رفع مستوى الوعي الثقافي والفكري والحضاري للإنسان الفلسطيني، وتنمية قدراته ومهاراته والتزامه بقضيته الوطنية وحقوقه التاريخية والسياسية في فلسطين.

ويسعى لبناء جيل واع مؤمن بمفاهيم العدالة والحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، من خلال التثقيف المدني والمجتمعي، عبر مجموعة متكاملة من النشاطات والبرامج التي يقوم على تصميمها وتنفيذها نخبة من الكفاءات المتميزة، بهدف الوصول بالإنسان الفلسطيني الى درجة يستطيع من خلالها تحديد ملامح شخصيته المستقبلية المستقلة، وتطوير قدراته وأدائه وانجازاته.