بعد مُهاجمتها لـ"أبو تريكة" .. نجوم طالتهم هجمات داليا البحيري من قبل

بعد مُهاجمتها لـ"أبو تريكة" .. نجوم طالتهم هجمات داليا البحيري من قبل
رام الله - دنيا الوطن
أثارت الفنانة داليا البحيرى ضجة، بهجومها على اللاعب محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، بهجوم ليس الأول للفنانة ضد فنانين أو حكومات أو شخصيات من مختلف المجالات، فرغم نجاحها في السينما والدراما، وتقديم البرامج كونها واحدة من رموز الجمال والثقافة وحصدت لقب ملكة جمال مصر عام 1990 وحازت على المركز 27 في مسابقة ملكة جمال العالم، التي أقيمت في لوس أنجلوس في نفس العام، ومع إشادة الكثيرين بها، إلا أنها لم تنج من النقد بسبب مواقفها الهجومية.

ونشرت فيتو تقرير ذكرت خلاله أشهر من هاجمتهم داليا قبل أبو تريكة:

هاجمت اللاعب محمد أبوتريكة، بأن كتبت عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك"، "أبو تريكة إرهابى من قبل ما يساند الإخوان، خلقته بتقول إرهابى"، وبعد تعرضها لهجوم شديد عبر مواقع التواصل الاجتماعى ومن زملائها الفنانين ومنهم "آيتن عامر"، تراجعت داليا وحذفت المنشور من على صفحتها.

وكانت داليا كتبت منشورها تعليقا على قرار محكمة الجنايات بإدراج أبوتريكة على قائمة الإرهابيين، ووضعه على قائمة ترقب الوصول.

وزير الآثار

هجوم داليا على أبوتريكة لم يكن الأول من نوعه، فسبق وأن هاجمت وزير الآثار السابق ممدوح الدماطي، بسبب تصريحاته حول تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، التي وصفها بالصدفة.

وقالت أثناء تقديمها لبرنامج "أنا مصر"، على التليفزيون المصري، "أنا كواحدة خريجة سياحة وفنادق اتعلمت أن الشمس بتتعامد مرتين في السنة على وجه الملك يوم مولده ويوم تتويجه بالعرش ولما سمعت تصريح وزير الآثار أنا شكيت هو وزير إيه لكن واصدمتاه لقيته ماجستير آثار وبيقول على حدث زي ده صدفة".

نقد الصحافة
وهاجمت داليا الصحافة، بعد أن نشرت بعض الصحف والمواقع الإخبارية خبر ظهورها بفستان اعتبره البعض أشبه بـ"الكاش مايوه"، أثناء حضورها حفل عمرو دياب في مراسي الساحل الشمالي.

وقالت داليا، عبر صفحتها الشخصية على "إنستجرام": "قالك داليا البحيري تحضر حفلة عمرو دياب بالكاش مايوه، واسمعوا الأقوى بقى وكانت لابسة مايوه قطعة واحدة تحت الكاش، ياولا يا شقى وده شفته ازاي.. يا كداب يا ابن الكدابة أنا مبلبسش غير بيكيني لعلمك"، وأضافت "يا خسارة الفلوس اللي دفعتها في الفستان.. ياريتني كنت روحت بالكاش مايوه فعلا ماله الكاش مايوه".

ضرب في الإعلاميين
هجوم داليا طال الإعلاميين أيضا، وسبق أن قالت، هناك بعض الإعلاميين "مرتزقة"، والمهنة أصبحت مهنة من لا مهنة له، وأضافت خلال لقائها في برنامج السادة المحترمون، أن الجمهور واع، ويستطيع أن يميز بين الكذاب والمزيف وأنا مابحبش أتفرج على الإعلام المصري كتير".

سخرية من الزملاء 
حتى زميلات داليا البحيري أيضا لم ينجون من هجماتها، فسخرت من إطلالة فنانة أكد متابعو حسابها على "فيس بوك" أنها ميرهان حسين في مسلسل الأب الروحي، وكتبت داليا عبر حسابها على"فيس بوك": "في ممثلة في الأب الروحي تقريبا صوتها حلو وأداؤها لطيف بس الباروكة اللي على رأسها وشفايفها اللي نفخاها فصلاني فصلة.. ليه كده يا قلب أمك".

دونالد ترامب
وهاجمت داليا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بعد فوزه في الانتخابات، وعلقت قائلة "أنا صحيت من النوم أتخضيت في الآخر ليس اسخم من ستى إلا سيدي"، وذلك خلال لقائها في برنامج ثلاثى ضوضاء الحياة. 

ملكات الجمال
ولم تنج مسابقات ملكة الجمال من هجوم داليا باعتبارها ملكة جمال مصر سابقًا، فعلقت على مسابقات ملكات الجمال قائلة إنها تشفق على المتسابقات لأن المسابقة تسمى "مس إيجبيت" بمعنى سيدة مصر وليست "مس بيوتى اوف ايجبت" وهو مايعنى أن الفائزة يجب أن تتوافر بها معايير أهم بكثير من الجمال ومنها الثقافة.

وزارة المالية
هاجمت داليا وزارة المالية المصرية في وقت سابق، بسبب ضريبة أعلنت الحكومة أنها ستفرضها على المدارس الدولية، وذكرت أن الحكومة تعاقب المواطنين الذين يحاولون تعليم أبنائهم في مدارس أجنبية ليفيدوا البلد والحل الوحيد أمام المواطنين هو تعليم أبنائهم بالخارج، مضيفة "في هذه الحالة ما نرجعش نقول إن خير ولادنا العباقرة بيروح للدول التانية".



التعليقات