وقفة تضامنية مع الاسرى المعزولين جرادات والصباح وتسليم مذكرة للصليب الاحمر

رام الله - دنيا الوطن
سلمت المؤسسات الاهلية والرسمية العاملة فيمجال الاسرى مذكرة احتجاج للصليب الاحمر الدولي تتضمن مطالبته للقيام بدوره والضغطعلى حكومة الاحتلال الاسرائيلي من اجل انهاء ملف الاسرى المعزولين وخاصة الاسيرينانس جرادات والمحكوم "35" مؤبد ومضى على اعتقاله ما يزيد عن"13" عام ويعاني اوضاعا صحية صعبة للغاية والاسير معمر الصباحوالمحكوم  "23" سنه ومضى علىاعتقاله "14" عام  .

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية امام مقر الصليبالاحمر شارك بها العديد من ممثلي المؤسسات التي تعنى في شؤون الاسرى والمهتمينوذوي الاسيرين وائمة المساجد .

واعتبر راغب ابو دياك  منسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى فيجنين ان الحبس الانفرادي يشكل كابوس للاسرى على طريق سياسة الموت البطيء داعياالمجتمع الدولي الى الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من اجل انهائه الى ان يتمالافراج عنهم .

واعتبرمدير نادي الاسير في جنين منتصر سمور ان سياسة العزل الانفرادي تعد  من أقسى سياسات القمع والعقاب التي تنتهجهاإداراة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى دون مبرر حقيقي.وأبدت الحاجةنادرة  جرادات والدة الاسير جرادات  تخوفها الكبير على مصير ابنها الاسيرجرادات  والذي يعاني من وضع صحي سيء للغاية  .

واعتبرت الحاجة زكيةالصباح والدة الاسير معمر الصباح  ان حجزولدها بشكل انفرادى منافي لكل القيم والمعايير الأخلاقية والتى يجب على المؤسساتذات الشان والاختصاص مقاومته والذي هو بالأصل منافي لكل الاتفاقيات الدولية.وشارك في الوقفة وتسليممذكرة الاعتصام كل من عطا ابو ارميلة ، وغياث عابد  و طلال حنتولي ، ومنتصر سمور، و علي ابو خضر ،ووائل عجاوي وامين سوقية واسامة ياسين ، وعماد الصباح وخالد جرادات وعائلة الاسيرانس جرادات وعائلة الاسير معمر الصباح .