‫شركة Gemalto تفوز بجائزة تصميم الخصوصية عن حل التحقق من الهوية

رام الله - دنيا الوطن
تعلن شركة Gemalto، الرائدة على مستوى العالم في مجال الأمن الرقمي (والمسجلة في بورصة يورونيكست بالرمز NL0000400653 GTO)، عن فوزها بجائزة IVIE من رابطة تقنيات البطاقات المتقدمة الكندية في فئة "الخصوصية من خلال التصميم" عن حلها للتحقق من الهوية. ونظرًا لأن البنوك وشركات تشغيل الهواتف الجوالة تتطلع إلى تقديم خدمات أكثر ملاءمة من خلال القنوات الرقمية والخدمة الذاتية، فإن الحاجة إلى التحقق من هوية العميل صارت أمرًا أكثر إلحاحًا. تتيح تقنية التحقق من الهوية التابعة لشركة Gemalto هذه الوسيلة الجديدة مع الحفاظ في الوقت ذاته على الأمن من خلال السماح للعملاء بالمسح الضوئي لصورة هوياتهم على أجهزتهم عن بعد.

.تساعد هذه الخدمة على الالتزام بلوائح مكافحة غسيل الأموال واعرف عميلك من خلال تقديم وسيلة متوافقة سلسة ومتكاملة للتحقق من وثائق الهوية، مثل رخص القيادة أو جوازات السفر عبر قنوات خدمة العملاء - عبر الإنترنت أو بشكل مباشر أو عبر ماكينات الصراف الآلي أو تطبيقات الهواتف الجوالة، تتحقق هذه التقنية المقدمة من Gemalto من الهويات السليمة وتكشف عن المستندات المزيفة، وتقدم درجة من الأمان في الوقت الفعلي بصرف النظر عن نقطة التفاعل.

عند التحقق باستخدام أسلوب التحقق المباشر، على سبيل المثال، لكي يمكنك فتح حساب مصرفي أو هاتف جوال، يستخدم أحد الممثلين جهازًا لوحيًا لمسح هوية العميل ضوئياً، ما يعني أن النظام يتحقق بالمقارنة مع قاعدة بيانات تضم قوالب مستندات من 180 دولة لأغراض التأكد من السلامة المرئية واتساق البيانات والخصائص الأمنية ذات الصلة بالهوية.

وعند التحقق باستخدام أسلوب الخدمة الذاتية، يفحص العملاء رخص قيادتهم أو هوياتهم أولًا ثم يلتقطون صورة شخصية، هنا يستعين النظام بالسمات البيومترية لتقاسيم الوجه للتحقق من تطابق الصورة الموجودة بالبطاقة مع الصورة الشخصية، وإذا كان الأمر كذلك، يمكن تعبئة حقل الاسم والعنوان وغيرها من الحقول في النماذج الإلكترونية للبنوك تلقائيًا.

وفي معرض التعليق على هذا الحدث، قال السيد Bertrand Knopf، نائب رئيس أول بإدارة المعاملات الآمنة بشركة Gemalto عن منطقة أمريكا الشمالية "هذا الحل يتم تطبيقه تجاريًا استجابةً لمتطلبات الالتزام بلوائح مكافحة غسيل الأموال والتعرف على العملاء"، مضيفًا أن "البنوك وشركات تشغيل الهواتف الجوالة تتاح لها حاليًا نفس درجة الوصول إلى تقنية التحقق من الوثائق المتاحة للحكومات على مستوى العالم، والتي قمنا بمواءمتها كي تناسب جميع قنوات خدمة العملاء، سواءً كانت تقنيات التحقق المباشر أو عبر ماكينات الصراف الآلي أو الهواتف المحمولة أو عبر الإنترنت".

قدَّم الجائزة Dr. Ann Cavoukian، المفوض السابق للمعلومات والخصوصية بأونتاريو ويعمل حاليًا بصفته المدير التنفيذي لمعهد الخصوصية والبيانات الكبيرة - حيث تتلاقى البيانات الهامة مع الخصوصية الهامة بجامعة رايرسون.

يمكن للبنوك وشركات تشغيل الهواتف الجوالة الكندية والأمريكية تطبيق تقنية التحقق من الهوية من الآن عن طريق الاتصال بشركة Gemalto.

التعليقات