"فتح" تنظم لقاء شعري بمناسبة ذكرى الانطلاقة

"فتح" تنظم لقاء شعري بمناسبة ذكرى الانطلاقة
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت وعطوفة محافظ محافظة سلفيت وبالشراكة مع مديرية الثقافة واتحاد الفنانين فرع سلفيت، نظم اليوم الاربعاء لقاء شعري في قاعة الشهيد شاستري في مبنى المحافظة .

وفي بداية الحفل رحب عطوفة محافظ محافظة سلفيت اللواء ابراهيم البلوي بالحضور، مؤكداً ان الهامات الادبية والثقافية والوطنية تترك اثراً كبيراً في حياة ابناء شعبنا، لم ولن تمت، مضيفاً ان القصائد تركت مساحة شاسعة من الأمل والاصرار على المقاومة في نفوس كل الفلسطينين، مشيراً لتميز اداء الشعراء الفلسطينين و مستواهم الثقافي.

ومن جهته شكر نائب أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت علي القاق الحضور، مشيراً ان هذا اللقاء الشعري يأتي بمناسبة ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ52، موضحاً ان حركة فتح داعمة للشعراء والأدباء، مضيفاً مقولة الشهيد الراحل ياسر عرفات: "عظيمة هذه الثورة، إنها ليست بندقيه، فلو كانت بندقية لكانت قاطعة طريق، ولكنها .. نبض شاعر .. و ريشة فنان.. و قلم كاتب .. ومبضع جراح .. و إبرة لفتاة تخيط قميص فدائيها وزوجها"، مشيداً بدور الشعراء الوطني في المسيرة الثقافية.

وفي كلمة وزارة الثقافة والتي ألقاها الشاعر وكيل الوزارة عبد الناصر صالح، وقدم تحيات وشكر وزارة الثقافة للحضور لاهتمامهم وحضورهم اللقاء، مضيفا أن وزارة الثقافة تعطي اهتماما كبيرا للشعر والشعراء وتولي اهتماما كبيرا لدورهم المميز في الحفاظ على ثقافتنا الوطنية.

واستمع الحضور إلى فقرات شعرية لعدد من الشعراء المشاركين باللقاء بدأهم الشاعر وكيل الوزارة عبد الناصر صالح، وتلاه الشاعر مفلح طبعوني، ومن ثم الشاعرة فاطمة نزال، و الشاعر اللواء شهاب، وختم اللقاء بالشاعر ايهاب ابو عصبة، هذا وتفاعل الحضور مع الشعراء من تصفيقهم وتقديرهم للشعراء.

وحضر المهرجان كل من قائد منطقة سلفيت العقيد ركن محمد سلامة ومدراء وممثلي الأجهزة الأمنية في محافظة سلفيت، ومديرة مديرية الثقافة في سلفيت ابتسام الرابي، وؤساء المؤسسات الرسمية والاهلية، ورؤساء البلديات والهيئات المحلية، والمكتب الحركي للفنانين، والأسرى المحررين، والقوى الوطنية، والمناطق التنظيمية وكافة اطر الحركة، والشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم الشعراء من قبل حركة فتح، وذلك تقديراً لمساهمتهم في إنجاح اللقاء الشعري بمناسبة ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ52