عاجل

  • أربعة شهداء بينهم طفل وعدد من الإصابات في قصف الاحتلال منزلاً في الحي السعودي غرب رفح

رأفت يلتقي في موسكو نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف

رأفت يلتقي في موسكو نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع صالح رأفت نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في موسكو اليوم الأربعاء نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بوغدانوف وتناول البحث خلال اللقاء تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والمنطقة.

وأكد رأفت خلال اللقاء التزام "فدا" وباقي الأخوة والرفاق في الفصائل الفلسطينية بما تم الاتفاق عليه، سواء في اجتماعات اللجنة التحضيرية في بيروت أو في لقاءات ممثلي الفصائل في موسكو، بخصوص تحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية تعيد توحيد مؤسسات السلطة الوطنية المدنية والأمنية وتحضر لعقد انتخابات عامة ولعقد مجلس وطني توحيدي.

كما جدد رأفت تقدير حزبنا ومختلف القوى والفصائل الفلسطينية وكافة أطياف شعبنا لدور روسيا الداعم للحقوق الفلسطينية وموقفها المساند لهذه الحقوق في كل المحافل الدولية بما في ذلك تصويتها لصالح القرار الأخير في مجلس الأمن ضد الاستيطان.

وأكد السيد بوغدانوف بدوره على التزام روسيا بمساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة واستعدادها لتكثيف دورها من أجل الوصول إلى حل يستند إلى القرارات والاتفاقيات الدولية وينهي الاحتلال الإسرائيلي ويؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وكاملة السيادة بعاصمتها القدس الشرقية.