فدا: هدم قرية أم الحيران جريمة حرب وقتل بدم بارد

فدا: هدم قرية أم الحيران جريمة حرب وقتل بدم بارد
أدان الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" بشدة الجريمة التي اقترفها الشرطة الإسرائيلية في قرية أم الحيران في النقب، سواء بقتلها بدم بارد أحد المواطنين هناك وإصابة عدد آخر، أو هدمها 8 منازل في القرية.

وأعربت "فدا"، في بيان صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، الأربعاء، عن تعازيها الحارة لعائلة الشهيد ويؤكد وقوفه وتضامنه الكاملين مع أهالي أم الحيران والنقب وعموم أبناء شعبنا العربي الفلسطيني في أراضي عام 48 ودعمه لأية خطوات نضالية يلجؤون إليها.

وشدد البيان، على أن ما جرى في القرية وما سبقها من عمليات هدم في منطقة قلنسوة يرتقي إلى مستوى جرائم الحرب ويكشف عن سياسة ممنهجة تقوم على العنصرية والتمييز بحق أبناء شعبنا في الداخل يتم اتخذاها من قمة الهرم السياسي والأمني في ائتلاف اليمين واليمين المتطرف في إسرائيل.

وأكد على أن هذه السياسات لن تنال من عزيمة شعبنا ووحدته وتمسكه بأرضه، مشدداً على دعمه للمطالبات التي صدرت عن عدد من الأخوة والرفاق في لجنة المتابعة للجماهير العربية في الداخل ودعا فيها بعضهم الأمم المتحدة لتأمين حماية دولية لشعبنا في أراضي عام 48 وإلى تشكيل لجنة تحقيق حول ظروف استشهاد المواطن يعقوب موسى حسين أبو القيعان (47 عاما) والذي أطلقت عليه الشرطة الإسرائيلية النار دون أن يشكل خطرا عليها.