الأعرج يطلع على احتياجات بلديات ومجالس خدمات مشتركة

الأعرج يطلع على احتياجات بلديات ومجالس خدمات مشتركة
رام الله - دنيا الوطن
التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في مكتبه اليوم
الأربعاء، مع رؤساء بلديات سلفيت وقباطية، بالإضافة لرئيس مجلس الخدمات المشتركة للنفايات الصلبة في طوباس، ومجلس خدمات المشترك شمال شرق وجنوب شرق القدس، كلاً على حدة.

واطلع الأعرج على أبرز الاحتياجات للبلديات ولمجالس الخدمات المشتركة ذات الأولوية في التنفيذ، وأهمية تنفيذ هذه المشاريع التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والإرتقاء بمستواها.

وأكد الأعرج أهمية متابعة كافة الجوانب الإدارية والمالية المتعلقة بعمل البلديات والمجالس المشتركة وضرورة تحسين هذه الجوانب والتركيز على قضية الكهرباء وتحسين الجباية والالتزام بسداد الديون من أجل الإدارة السليمة لهذا الملف، بالإضافة إلى الاهتمام بالنفايات الصلبة وآليات التخلص منها وضرورة متابعتها بشكل جدي من خلال الشراكة بين مجالس الخدمات المشتركة والهيئات المحلية.

وأشار الأعرج إلى اهتمام الوزارة بكافة الاحتياجات التي تم استعراضها، حيث تعمل الوزارة على توفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ وإقامة مثل هذه المشاريع نظراً لأهميتها في خدمة المجتمع المحلي.

وشدد الأعرج على أهمية المساهمة المجتمعية  والشراكة مع مجالس الهيئات المحلية في إقامة المشاريع التنموية، ودورها في تقليل الاعتماد على المصادر الخارجية وتعزيز العمل التشاركي المسؤول والبناء.