بتكلفة 44 مليون و794 ألف جنيه تنفيذ 794 مشروعا للشباب ضمن المشروع القومي لوزارة التنمية المحلية

بتكلفة 44 مليون و794 ألف جنيه تنفيذ 794 مشروعا للشباب ضمن المشروع القومي لوزارة التنمية المحلية
رام الله - دنيا الوطن
اعلن اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية ان اجمالي ما تم تنفيذه من مشروعات تنموية للشباب من ابناء المحافظة ضمن المشروع القومي لوزارة التنمية المحلية "مشروعك"، قد بلغ 794 مشروعا تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة و توابعها باجمالي قروض بنكية ميسرة بلغت قيمتها 44 مليون و 794 الف جنيه اتاحت عدد 1701 فرصة عمل لابناء المحافظة.

جاء ذلك خلال جلسة الاجتماع الاسبوعي الدوري لمتابعة المجلس التنفيذي للمحافظة والذي عقده المحافظ بحضور رؤساء المراكز والمدن و الاحياء ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة.

وخلال الجلسة استعرض المحافظ الملف الخاص بمتابعة خطة التعامل مع مشروع الاعلان عن خلو المحافظة من الامية خلال العام المقبل 2017 ، حيث اكد المحافظ على الانتهاء من اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات اللازمة بجميع مراكز ومدن
المحافظة وتوابعها لاستكمال المشروع مؤكدا على الزام جميع المؤسسات والمصالح الحكومية بحصر اعداد العمالة والخدمات المعاونة من الاميين وادراجهم بالخطة لمحو اميتهم.

وأشار الى أنه تم فتح عدد 91 فصل دراسى لمحو الأمية باجمالى عدد 381 دارس ودارسة، كما اعلن المحافظ خلال الجلسة عن مشاركة القوات المسلحة والشرطة مع المحافظة
بالعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية في تنفيذ خطة المحافظة للتعامل مع ملف ضبط الأسعار ومراقبة الأسعار ومكافحة الغلاء والتوسع فى فتح المنافذ الثابتة والمتنقلة لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنيين.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ على ضرورة المضى قدما فى تكثيف حملات رفع وإزالة التعديات على املاك الدولة والاراضى الزراعية اولا بأول والتعامل بكل حسم وشدة مع اى شكل من اشكال التعديات من بداية ظهورها وتطبيق القانون على الجميع دونما أية استثناءات.

التعليقات