هيئة الأسرى: الإقتحامات الأخيرة لسجني نفحة والنقب إستمرارا للحقد والعنصرية

هيئة الأسرى: الإقتحامات الأخيرة لسجني نفحة والنقب إستمرارا للحقد والعنصرية
رام الله - دنيا الوطن
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الهجمة الأخيرة التي استهدفت الأسرى في سجني نفحة والنقب، تأتي إستمراراً للحقد والعنصرية الإسرائيلية الموجهة بحق الأسرى، وإستجابة للأصوات الإنتقامية في الأوساط السياسية والعسكرية الإسرائيلية التي ترتفع يوميا لزيادة الهجمة وعليهم والإنتقام منهم.

وأعرب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، في تصريح صحفي، الأربعاء، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، عن قلقه لتزايد الإعتداءات على الأسرى وإقتحام غرفهم من قبل وحدات خاصة مدججة بالأسلحة وبكل ادوات القمع والتابعة لإدارة السجون، مشيراً إلى أن هذا الوضع سيولد إنفجارا في كافة السجون تتحمل إسرائيل وحكومتها المتطرفة المسؤولية الكاملة عنه.

وأوضح قراقع أن هذه الإقتحامات تستهدف النيل من عزيمة الأسرى وإلحاق الأذى بهم وتخريب ممتلكاتهم الشخصية ومصادرة الأجهزة والأدوات الكهربائية لتضيق الخناق عليهم وزيادة الامور الحياتية تعقيداً.

وأضاف قراقع: "إن ما حدث في النقب ونفحة كان واضحا للجميع، حيث أرادت إدارة السجون ضرب إستقرار الأوضاع في صفوف الأسرى، حيث إنها تنفذ أجندات موجهة من قبل الحكومة والشاباك الإسرائيلي، خصوصا وأن الأسرى أكدوا ان عمليات الإقتحامات جاءت بشكل مفاجئ ودون أي أسباب حقيقية تذكر".

وطالبت الهيئة، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بتكثيف جهودها لفضح هذه الممارسات على المستويين المحلي والدولي، وأن لا يعقل أن يستمر الصمت الدولي على ما هو عليه في ظل هذه الجرائم اليومية.

التعليقات