بلدية نابلس تفتتح مقر مجلس الخدمات المشترك

بلدية نابلس تفتتح مقر مجلس الخدمات المشترك
رام الله - دنيا الوطن
افتتح سميح طبيلة رئيس بلدية نابلس اليوم وبحضور السفير الياباني في فلسطين تاكيشي اوكوبو، مقر مجلس الخدمات المشترك اليوم في مدينة نابلس، وذلك بمشاركة نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة ، وأسعد سوالمة رئيس الهيئة لإدارية لمجلس الخدمات المشترك، وعمر هاشم رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس ونضال البزرة رئيس ملتقى رجال الإعمال، وممثلين عن وزارة الحكم المحلي، وشرطة محافظة نابلس، وأعضاء الهيئة الإدارية لمجلس الخدمات المشترك.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والياباني، تلاه كلمة أسعد سوالمة رئيس مجلس الخدمات المشترك والذي استعرض أهمية المشاريع التي تمولها الحكومة اليابانية والتي كان آخرها توفير عدد كبير من حاويات النفايات بأحجام مختلفة وتوزيعها في معظم المناطق التي يخدمها المجلس المشترك، بالإضافة إلى توفير المشروع لعدد من سيارات جمع النفايات الصغيرة، حيث بلغت القيمة الإجمالية للمشروع 65 ألف دولار.

بدوره رحب طبيلة بكلمته بسعادة السفير الياباني والحضور بشكل عام، وأعتبر حضور السفير الياباني لمدينة نابلس ومشاركته بالحفل دليلا واضحا على اهتمام دولة اليابان حكومة وشعبا في دعم البلديات والمؤسسات الفلسطينية من خلال
تقديم المنح والمساعدات في مختلف المجالات.

ونوه طبيلة إلى أن قضية جمع النفايات الصلبة والتخلص منها تؤرق العديد من البلديات الفلسطينية ومجالس الخدمات المشتركة والتي تسعى لإيجاد حلول جذرية للتخلص منها بطريقة صحية وآمنة، وقد أولتها كافة المجالس اهتماما خاصا ووضعتها على سلم أولوياتها.

بدورها عبرت عنان الاتيرة عن شكرها لمجلس الخدمات المشترك وبلدية نابلس على دعوتها للمشاركة بالحفل، مؤكدة على ضرورة تضافر جهود كافة المؤسسات الرسمية والبلديات والمجالس وتعاونها فيما بينها للتعامل مع ملف التخلص من النفايات الصلبة ، والعمل بجهد مشترك من اجل مواجهة خطر النفايات الصلبة والسامة التي يلقيها الاحتلال ومستوطنيه في الأراضي الفلسطينية.

 كما وجهت الاتيرة شكرها للسفير والحكومة اليابانية على دعمها المتواصل لقضايا الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واختتم الحفل بكلمة من قبل السفير الياباني الذي أكد على عمق العلاقات اليابانية الفلسطينية من خلال العديد من الأعمال والمشاريع والزيارات الرسمية بين القياديتين، منوها إلى أهمية مشروع توفير الحاويات الجديدة والتي تخدم 35 ألف مواطن من سكان مدينة نابلس والقرى المحيطة بها، الأمر الذي سيترك أثرا ايجابيا على واقع الصحة والنظافة في المنطقة المستهدفة.

وعلى هامش الحفل افتتح السفير والحضور مقر مجلس الخدمات المشترك الكائن في الطابق التاسع في مجمع بلدية نابلس. وتجول في مرافقته وتعرف على المهام والخدمات التي يقدمها المجلس.