المطران عطا الله حنا يعبر عن تضامنه مع قرية أم الحيران بالنقب

المطران عطا الله حنا يعبر عن تضامنه مع قرية أم الحيران بالنقب
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأن ما حدث اليوم في قرية ام الحيران انما هي عملية تطهير عرقي بامتياز.

وأضاف حنا: "نحن من قلب مدينة القدس نعبر عن تضامننا وتعاطفنا مع اهلنا في قرية ام الحيران التي تسعى السلطات الاحتلالية جاهدة لتدميرها لكي تبني مكانها مستوطنة اسرائيلية".

وقال: "إننا نعرب عن احتجاجنا واستنكارنا ورفضنا لاقدام السلطات الاحتلالية على هدم هذه القرية ورمي سكانها في العراء في ظل هذا البرد القارص التي تمر به بلادنا، كما ونود ان نعزي باستشهاد المربي والمعلم الفاضل يعقوب ابو القيعان الذي نعرفه معرفة جيدة وقد سبق له ان دعاني الى مدرسته لكي القي محاضرة امام الطلاب، واننا نعزي اسرته الكريمة واهلنا في النقب بشكل عام".

وتابع: "كما ونتضامن مع صديقنا وعزيزنا الاخ ايمن عودة الذي تعرض للاستهداف وغيره ايضا من النشطاء والمتظاهرين الذين تعرضوا للاستهداف والضرب بسبب وقوفهم وتضامنهم مع قرية ام الحيران".

وأكمل: "إن هذا الرصاص المطاطي والغاز الذي رماه افراد الشرطة على شبابنا وشاباتنا الذين تصدوا لعملية الهدم انما هي ممارسة عنصرية بامتياز".

وقال: "يريدوننا ان نصمت وان نكون متفرجين على اجرامهم وهمجيتهم وعنصريتهم وعندما ندافع عن انفسنا نتحول الى مشاغبين ومخالفين للقانون".