النقابة العامة لأصحاب شركات الغاز

رام الله - دنيا الوطن
عقدت الهيئة العامة لشركة تعبئة الغاز اجتماعها السنوي العام في فلسطين أمس في فندق الموفبيك لمناقشة قضايا هامة تتعلق بوضع قطاع الغاز وتطويره من كافة الجوانب وخاصة السلامة العامة والمواصفات واليات توفير كميات الغاز والتخزين وغيرها من القضايا.

وتمت استضافة رئيس هيئة المواصفات والمقاييس وممثلين عن الدفاع المدني لمناقشة آليات التعاون ما بين القطاع الخاص والمؤسسات ذات العلاقة (الهيئة العامة للبترول والمواصفات والمقاييس والدفاع المدني وحماية المستهلك).

وتم الاتفاق على إعداد مسودة للنظام يتوافق عليها الجميع لتنظيم القطاع وتغيير آليات العمل به للحفاظ على سلامة الجميع وللوصول إلي أعلى مستوى من الأمن والسلامة وخاصة في ما يتعلق باسطوانات الغاز وتنكات الغاز المركزي والإكسسوارات التي تستخدم في الغاز.

وأكد أسامة مصلح رئيس النقابة عن استعداد القطاع الخاص ممثلا بالنقابة للبدء بالخطوات العملية في حال تم التوافق على النظام المقترح ما بين المؤسسات ذات العلاقة وقد أشاد حيدر حجم رئيس هيئة المواصفات والمقاييس بالنقابة وتعاونها مع المؤسسة.

كما أكد حسن دراغمة مدير السلامة العامة في الدفاع المدني بضرورة التعاون مع شركات الغاز لتوفير أعلى مستوى من شروط السلامة العامة للحفاظ على حياة الجميع.