7سنوات متبقي لخروجه... الغزية آية ترتبط بالأسير تامر الدريني متحدية قيد السجان

7سنوات متبقي لخروجه... الغزية آية ترتبط بالأسير تامر الدريني متحدية قيد السجان
خاص دنيا الوطن- عبير مراد
حين ترتبط الأرواح حباً، وإن قل الاتصال يكون الحب عظيماً، في أحد الأحياء الغزية وبين الشوارع المهترئة بفعل الزمن والحروب.

انطلقنا في سيارة العمل في طريقنا إلى بيت الفتاة التي قررت الارتباط بأسير ما زال ينتظر 7 سنوات حتى يرى نور الحرية، توقفت السيارة ، ونبض القلب متسارع في محاولة منا لاستكشاف الفتاة التي تحدت الظلم.

داخل البيت صوره المعلقة هنا وهناك، والدته التي أقعدها الزمن وتراجعت صحتها، تبدو علامات الفرحة عليها مخلوطة بالحزن الذي ينتظر خروجه من زنانة الأسر التي يقبع داخلها منذ 13 عاماً.

اقتربنا من والدته التي قالت لـ "دنيا الوطن": إنه منذ زمن يصر على الارتباط بفتاة بسبب تراجع صحتي، وعدم قدرتي على زيارته في الأسر بشكل مستمر.

وتتابع"ذهبنا للكثير من الفتيات اللواتي كن يرفضن الموضوع بسبب السنوات الكبيرة المتبقية له في الأسر، إلى أن قررابني تامر أن يختار ابنة عمه وأخبرنا بذلك، وتم الأمر بيننا، واتفقنا وتمت الخطوبة، ونحن بانتظار خروجه من السجن حتى نقيم له احتفالاً كبيراً.

بينما تقلب صوره هنا وهناك وبطاقة دعوة الخطوبة التقينا بالفتاة العروس التي أخبرتنا أن فكرة الارتباط عادية، وأن الأسير كباقي الأشخاص والبشرمن حقه أن يتزوج ويؤسس عائلة، ولذلك قررت الارتباط به.

"دنيا الوطن" تجولت داخل بيت عائلة الأسير الدريني، وتعرفت على كيف تمت الخطوبة والارتباط.