الوزارة تطلق حملة توزيع الكتب المدرسية للفصل الثاني من العام الدراسي 2016/2017

رام الله - دنيا الوطن
شرعت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالإدارةالعامة للوازم والكتب بانطلاق حملة توزيع الكتب المدرسية الجزء الثاني وذلكاعتباراً من يوم الأحد 15/1/2017 استعداداً لبدء الفصل الثاني من العام الدراسي2016/2017، حيث زار وفد الوزارة مخزن الكتب التابع لمديرية التربية والتعليم شمال غزةصباح هذا اليوم، وكان في استقبالهم مدير التربية والتعليم أ. محمود سلمانأبوحصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبوزعيتر، ومدير الدائرة الفنية أ. موسىشهاب، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. اسماعيل البياري، ورئيس قسم الكتب والمطبوعاتالمدرسية أ. فتحي حمودة وموظفي القسم.

وسيتم توزيع كافة الكتب المدرسية من مستودعات الكتب بمديرياتالتربية والتعليم بمحافظات غزة إلى المدارس الحكومية والخاصة بموجب جداول زمنيةوفق الأصول الإدارية والمالية المتبعة ليتسنى لطلبة الصفوف (1-12) باستلام كتبهممنذ اليوم الأول من بدء الفصل الدراسي الثاني الجديد.

من جهته أثنى مدير التربية والتعليم شمال غزة أ.أبوحصيرة على الجهود المبذولة من جهة الوزارة في عملية التنسيق و التخطيط المجدول لتوزيعالكتب مؤكداً بدوره على وصول الكتب في وقتها المناسب وبدون أي تأخير.

كما أفاد أ. وائل شبلاق بانتهاء مطبعتي منصور والبرقونيمن طباعة الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الثاني والبالغ عددها (66) عنواناً بعدد(2425500) كتاباً منها (20) عنواناً كتب جديدة للصفوف (1-4) بعدد (1076300) كتاباًطبعت رغم أزمة الكهرباء في محافظات غزة وشح الوقود.

من خلال الجولة الميدانية أفاد أ. يحيى الشيخ رئيس قسمالتوزيع أن الهدف من وجودنا اليوم هو متابعة عملية وتوزيع الكتب المدرسية علىالمدارس وتذليل العقبات التي قد تواجه رؤساء أقسام الكتب والعاملين بالأقساموالتأكيد على التقيد بكافة تعليمات الكتب المدرسية وآليات توزيعها على المدارسالحكومية والمدارس الخاصة وفق الأصول المتبعة.

كما ثمن دور مديري المدارس ومديراتها لمتابعة عملياتالاستلام والتأكيد على تخصيص الإذاعة المدرسية في طابور الصباح في اليوم الأول منالفصل الدراسي الثاني على أهمية الكتاب المدرسي والمحافظة عليه.

كما أفاد أ. شادي السمك على حرص الإدارة العامة للوازموالكتب على مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي في تسجيل الكتب عبر البرنامج المحوسبالجديد، وتحرير كافة المستندات الرسمية من إدخال وإخراج ومحاضر ضبط واستلاموالايصالات المالية للبيع وغيرها، واجراءات الجرد إلكترونياً والتخلص من التسجيلالورقي، مما يسهل آليات التسجيل وتحديد أرصدة المدارس والمستودعات واحتياجاتها.