جمعية يازور الخيرية تسجل انجازات باهرة خلال العام 2016

رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية يازور الخيرية عشرات المشاريع خلال العام المنصرم 2016 وتلقى مساعدات من قبلها آلاف الاسر والعائلات المحتاجة. وأشار خالد الاشقر المدير التنفيذي للجمعية انه توزيع كفالات الايتام بقيمة 150 دولار لكل طفل، وتوزع عادة كل ثلاثة شهور كما تتواصل دورة تحفيظ القران الكريم على مدار السنة التي تتبناها الجمعية.

واضاف ان الجمعية قامت بتوزيع 70 صوبة كهربائية لمدارس الغوث في مخيم بلاطة وتوزيع ملابس متبرع منها من مؤسسة المنار وكان عدد المستفيدين 32 شخص وهم من سكان
مخيم بلاطة كما وقامت الجمعية بتقديم 200 قطعة من الملابس لجمعية بروقينالنسائية .

واشار الاشقر الى ان الجمعية قامت ايضا بتوزيع 150 بلوز لمدارس الانروا في محافظة نابلس اضافة الى توزيع 350 كرتونة من ال Hygin Kit المقدم من مؤسسة انيرا لمدارس وكالة الغوث في محافظة نابلس وهي عبارة عن صابون تعقيم وبشكير عدد 2 و فراشي اسنان عدد 5 ومعجون اسنان .

وقامت جمعية يازور الخيرية بتقديم واجب العزاء بإحضار وجبة غداء لخمس عائلات وبتنفيذ مشروع الفوط الصحية للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة على عدة مراحل . كمااستقبلت طالبات مدرسة بنات بلاطة للتعرف على المركز وعمل يوم طبي تنشيطي للطلبة.

وذكر الاشقر ان الجمعية وزعت 57 خروفا مقدما من تكية ام علي واستفادت منه 180عائلة في المخيمات الاربعة . كما نفذت مشروع سلة رمضان لعام 2016 على عدة مراحل، واستفادت منه 445 عائلة في المخيمات الاربعة .

اضافة لذلك قامت جمعية يازور الخيرية بتوزيع الملابس الجديدة المتبرع بها من قبل مؤسسة الصوالحي، وتم توزيع1600 قطعة على المخيمات الاربعة. ونفذت الجمعية مشروع افطار الصائم في المسجد الأقصى وتم تقديم قرابة 17500 وجبة على الصائمين

كما تم توزيع 1500 قطعة ملابس مقدمة من الصوالحي على مخيمي عسكر الجديد والقديم ، و240 كابون ملابس على المخيمات الأربعة