وزارة الثقافة ونظيرتها السودانية تنهيان التباحث حول مذكرتيْ تفاهم في الشأن الثقافي وتبادل الوثائق

وزارة الثقافة ونظيرتها السودانية تنهيان التباحث حول مذكرتيْ تفاهم في الشأن الثقافي وتبادل الوثائق
رام الله - دنيا الوطن
أنهى امس، مستشار وزير الثقافة للشؤون العربية والإسلامية جاد عزت الغزاوي، المباحثات مع الأشقاء في الجمهورية السودانية بشأن مذكرتي تفاهم من المتوقع المصادقة عليها خلال زيارة الوفد الوزاري الفلسطيني الى السودان مطلع الأسبوع القادم : تختص الأولى بالتبادل الثقافي على مستوى إقامة الأسابيع الثقافية بما يشمل الفنون الشعبية والمسرح والسينما وغيرها، والتعاون في تعزيز قدرات كلا البلدين على صعيد تبادل الخبرات والمعرفة والعمل المشترك.

واتفق الجانبان على القيام بإنتاج سنمائي مشترك لا سيما وان العام ٢٠١٧ هو عام القدس في السينما العربية، كما تم الاتفاق على تنظيم اسبوع سينمائي سوداني في فلسطين.

اما المذكرة الثانية فإنها تتعلق بعمل دار الوثائق القومية السودانية، واهم ما جاء فيها هو الاستفادة من الوثائق ذات الصلة بفلسطين والحصول على نسخ منها، ذلك ان دار الوثائق القومية السودانية تحتوي على العديد من الوثائق الفلسطينية التاريخية.

تأتي هذه اللقاءات ضمن اعمال اللجنة الفنية الفلسطينية - السودانية من وزارات ومؤسسات حكومية مختلفة، وتشمل العديد من أوجه التعاون بين البلدين في مجالات مختلفة كالصحة والاقتصاد والتبادل التجاري والخدمة المدنية وفي السياسة وغيرها.

وسيتم التوقيع على مذكرات التفاهم اليوم الاربعاء بالأحرف الاولى، على ان يصادق عليها من قبل وزراء البلدين مطلع الأسبوع المقبل خلال زيارة وفد وزاري فلسطيني رفيع المستوى الى السودان الشقيق.