مقتل عميد و8 عسكريين في الجيش السوري

مقتل عميد و8 عسكريين في الجيش السوري
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
ذكرت مصادر إعلام سورية، أن تفجير نفق في مدينة حرستا في الغوطة الشرقية لدمشق، أسفر عن مقتل ضابط كبير في الجيش السوري برتبة عميد و8 جنود.

وأضافت المصادر أن مسلحين من تنظيم "اللواء الإسلامي" المعارض، اكتشفوا وجود هذا النفق الذي يبلغ طوله 300 متر، والذي كان يستخدمه الجيش السوري في وقت سابق، بالقرب من حرستا، فعمدوا إلى تفخيخه ثم فجروه ليل الثلاثاء.

وقال نشطاء إن مجموعة تابعة للجيش السوري كانت تجتمع في مبنى إدارة المركبات، الذي انهار بأكمله من شدة الانفجار، مؤكدين أنه بالإضافة إلى القتلى، فإن هناك مصابين، و15 شخصا آخرين مفقودين.

وفي دير الزور، كثف الطيران الحربي السوري غاراته على عدة مواقع يسيطر عليها مسلحو تنظيم الدولة في المحافظة، وذلك بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية إلى المطار العسكري في المدينة.

وذكرت وكالة "سانا" عن محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمرة، أن وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة "كبدت تنظيم الدولة خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد على جميع المحاور".

هذا وتمكن الجيش السوري من دخول بلدة عين الفيجة في وادي بردى أمس الثلاثاء، في إطار مساعيه للوصول إلى نبع مياه الفيجة، المصدر الرئيس للمياه لسكان العاصمة، وذلك وسط اشتباكات عنيفة مع المسلحين في المنطقة.

التعليقات