وزير الخارجية السعودية: إيران الداعم الأكبر لـ (الإرهاب) في الشرق الأوسط

وزير الخارجية السعودية: إيران الداعم الأكبر لـ (الإرهاب) في الشرق الأوسط
رام الله - دنيا الوطن
قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن إيران أكبر داعم لـ (الإرهاب) في منطقة الشرق الأوسط، وعبر عن أمله في أن يكون العالم جاداً في محاسبتها على ذلك.

وأضاف الجبير في مداخلة خلال مشاركته في منتدى "دافوس: بسويسرا، أن الشاغل الأكبر هو ضلوع إيران في المنطقة ودعمها ورعايتها لـ (الإرهاب)، مشيراً إلى انتهاكاتها في مجال تصنيع الصواريخ الباليستية، وإفلاتها من المحاسبة على دعمها لـ (الإرهاب) وتدخلاتها في شؤون الآخرين، وفقاً لما نقلته الجزيرة نت.
وقال الوزير السعودي، إن موقف بلاده بشأن الاتفاق النووي الإيراني مبني على مدى التقيد بتنفيذ البنود، وثقة العالم بأن إيران لا تسعى للحصول على سلاح نووي بعد عشر سنوات.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جان مارك إيرولت الاثنين الماضي في باريس، اتهم الجبير طهران بزعزعة استقرار المنطقة، وقال إن علاقة بلاده بإيران متوترة، وإن ذلك نتيجة سياساتها التي وصفها بـ (العدوانية والعدائية)، وقال إنه "سيكون من الرائع العيش في سلام وتناغم مع طهران لكن لا بد من أن يكون هناك جهد من الطرفين".

وعبر عن تفاؤله تجاه إدارة الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب، مشيراً بالخصوص إلى الطريقة التي تريد أن تستعيد بها النفوذ الأميركي عالمياً، واحتواء إيران ومحاربة تنظيم الدولة.

التعليقات