حسب عمرك: كيف تزيدين من فرص حملك؟

حسب عمرك: كيف تزيدين من فرص حملك؟
رام الله - دنيا الوطن
هناك طرق عديدة لزيادة فرص الحمل في الأعمار المختلفة، خاصة بعد التقدم بالسن.

أولًا: في العشرينات تكون أعلى نسبة لمعدلات الخصوبة للمرأة في سن العشرينات، من 20 إلى 27 سنة.

التغذية السليمة: تُعد التغذية السليمة من أهم العوامل التي تعمل على زيادة الخصوبة، عليكِ تناول الطعام الغني بجميع العناصر التي يحتاجها الجسم.

ممارسة الرياضة:

أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة تزيد من معدل الخصوبة لدى المرأة، يمكنكِ ممارسة الرياضات البسيطة مثل اليوجا والسباحة والمشي، ولكن تجنبي جميع الرياضات العنيفة لما لها من آثار سلبية.

الابتعاد عن التوتر:تقل معدلات الخصوبة في أوقات التوتر بنسبة كبيرة، حيث أثبتت بعض الدراسات أن التبويض قد يتوقف بسببه، لذلك تجنبي التوتر والقلق.

عدم التدخين:تتأثر معدلات الخصوبة بالتدخين، حيث ينتشر عند التدخين أكثر من 7000 مادة كيميائية في الجسم، لذلك عليكِ الابتعاد عن التدخين والتدخين السلبي.

تناول حمض الفوليك:يعمل حمض الفوليك على زيادة معدلات الخصوبة، كما يعمل على تسهيل عملية التبويض.

ثانيًا: في الثلاثينات

تقل معدلات الخصوبة لدى المرأة في منتصف الثلاثينات، من 35 إلى 37 سنة.

الحفاظ على الوزن:تُعد زيادة الوزن من أكثر الأمور التي تقلل من معدلات الخصوبة عند المرأة، لذلك عليكِ الحفاظ على وزنك واتباع نظام غذائي صحي.

حساب أيام التبويض:يُعد حساب أيام التبويض من أهم العوامل التي تزيد من فرص الحمل، حيث تكون نسبة الخصوبة عالية لدى المرأة في هذه الأيام، لذلك تحري عزيزتي هذه الأيام.

مراجعة الطبيب:

عليكِ زيارة الطبيب للتأكد من سلامة جهازك التناسلي، والاطمئنان على استقرار حالتك الصحية.

تناول حمض الفوليك:تزيد نسبة حدوث تشوهات في الجهاز العصبي للأجنة كلما زاد عمر الأم، لذلك عليكِ تناول حمض الفوليك، حيث إنه يقي الجنين من هذه التشوهات، كما يعمل على زيادة معدلات الخصوبة.

عدم تناول الكافيين:عليكِ تجنب تناول القهوة والشاي بكثرة، حيث يؤثر الكافيين الموجود في هذه المشروبات تأثيرًا سلبيًا على عملية الخصوبة والتبويض.

التغذية السليمة:يلعب النظام الغذائي دورًا مهمًا في زيادة معدلات الخصوبة، لذا تناولي جميع الأطعمة الغنية بالعناصر والفيتامينات التي تساعدك على زيادة معدل الخصوبة.

التعليقات