هدايا للأطفال من سنة وحتى ثلاث سنوات

هدايا للأطفال من سنة وحتى ثلاث سنوات
رام الله - دنيا الوطن
نتساءل دائمًا عند شراء الهدايا للأطفال ما الهدية المفيدة للطفل، وفي نفس الوقت ممتعة ومسلية ومناسبة لعمره؟ "سوبرماما" تقدم لكِ دليل شراء الهدايا المناسبة للأطفال في المرحلة العمرية من عمر سنة وحتى ثلاث سنوات.

1- الكتب:الكتب خيار ممتاز دائمًا للكبار والصغار، لكن لهذه المرحلة العمرية اختاري الكتب المصنوعة من البلاستيك أو القماش أو الورق المقوى، كي لا يسهل على الطفل تمزيقها، واختاري الكتب التي تحتوي على صور كبيرة ولا تحتوي على كلمات، أو كلمة واحدة مثلًا في كل صفحة، وهناك كتب تحتوي على أجزاء بارزة مختلف ملمسها، وأخرى تصدر أصواتًا مسلية، وتجدينها في المكتبات الكبرى، كذلك تحتوي منافذ بيع الهيئة المصرية للكتاب على مجموعة مميزة جدًا من كتب الأطفال بالعربية والإنجليزية، وبأسعار معقولة.

2- نماذج السيارات:ألعاب السيارات ممتعة للأطفال من البنات أو الأولاد، لكن تأكدي من العمر المكتوب على العلبة، ومن كونها مسموح استخدامها للأطفال أقل من 3 سنوات، ولا تحتوي على قطع صغيرة كي لا يبتلعها الطفل.

اقرئي أيضًا: تعلمي فن اختيار الهدية

3- الدراجة:اختاري دراجة مناسبة لعمر الطفل، ويفضل أن يكون ارتفاعها قابلًا للتعديل، ليستطيع استخدامها لفترة معقولة.

4- السكوتر:هناك أنواع منه مناسبة لسن عامين فأكثر.

5- المكعبات وألعاب التركيب:هناك العديد من أشكال المكعبات المناسبة لهذا العمر، واختاريها بحجم كبير كي لا يبتلعها الطفل.

اقرئي أيضًا: هدايا مسلية تناسب مرحلة طفلك العمرية

6- البازل:البازل المناسب لعمر أقل من 3 سنوات، حيث يكون كل شكل مكونًا من قطعتين فقط بحجم كبير.

7- أجهزة تعليم الحروف والأرقام:تأتي على شكل تابلت أو لاب توب، وحين يضغط الطفل على الزر الذي يحمل صورة حرف ما يسمع اسم الحرف، وبعضها يحمل صورًا للطيور والحيوانات أيضًا، لمساعدة الطفل على تعلم أسمائها، وهذه اللعبة مناسبة للأطفال من عمر عامين ونصف.

8- الدمى:ستظل الدمى دائمًا من الألعاب المسلية للأطفال، خاصة مع كل التطورات التي لحقت بها مؤخرًا.. اختاري دمية مناسبة لعمر طفلكِ، ويمكنكِ أيضًا اختيار الدمية المصنوعة على شكل شخصيته الكارتونية المفضلة.

التعليقات