فيديو.. خلال اقتحامه لقرية أم الحيران فجراً.. الاحتلال يعدم شاباً في النقب الفلسطيني

فيديو.. خلال اقتحامه لقرية أم الحيران فجراً.. الاحتلال يعدم شاباً في النقب الفلسطيني
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أعدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء الشاب يعقوب موسى حسين أبو القيعان في الأربعينيات من عمره، عندما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، في قرية أم الحيران في النقب بالداخل الفلسطيني، فيما أصيب عدة أشخاص بجراح، من بينهم النائب عن القائمة العربية المشتركة في الكنيست أيمن عودة.

جاء ذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال القرية فجر اليوم، بهدف هدم المنازل وإخلاء السكان منها، بحسب وكالة "صفا".

في المقابل زعمت الإذاعة العبرية العامة: إن أحد شبان القرية نفذ عملية دهس عدد من عناصر الشرطة، والتي أسفرت عن مقتل احد عناصر الشرطة، مشيرة الى ان قوات الشرطة أطلقت الرصاص على الشاب مما أدى الى استشهاده.

من جانبه، قال نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ كمال الخطيب: "ما يجري في قرية أم حيران بالنقب المحتل هو إعلان حرب فعلية على أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل، وهو تصعيد خطير بدأ منذ فترة في ظل حكومة نتنياهو".

أما رئيس مجلس أم الحيران بالنقب سليم أبو القيعان، فقد أكد أن أكثر من ألفي شرطي وجندي إسرائيلي شاركوا في عملية مداهمة القرية، وتحاصر قوات الاحتلال عدداً كبيراً من سكان القرية.

وبحسب روايات سكان القرية، فإن الشاب أبو القيعان خرج من منزله، وقاد سيارته صوب مدخل القرية، حيث تجمهر الأهالي هناك بمسعى لمنع قوات الشرطة والجرافات من اقتحام القرية، وقتل برصاص الشرطة التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والرصاص المغلف بالمطاط على المتجمهرين، وقامت باقتحام القرية وتوفير الحماية للجرافات تمهيداً لهدم المنازل.