ميراني يستقبل الكيكي والسلطان وكتلتي النهضة وتحالف التآخي والتعايش في صلاح الدين

رام الله - دنيا الوطن
استقبل السيد فاضل ميراني سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مصيف صلاح الدين اليوم الثلاثاء المصادف 17/1/2017 السادة بشار الكيكي رئيس مجلس محافظة نينوى ونوفل حمادي السلطان محافظ نينوى ورؤساء واعضاء كتلتي النهضة وتحالف التآخي والتعايش في مجلس محافظة نينوى وبحضور عدد من اعضاء المكتب السياسي للحزب.

وتم في اجتماع موسع بحث فيه اتفاقية الشراكة بين كتلتي النهضة والحزب الديمقراطي الكوردستاني المتمثل في كتلة تحالف التآخي والتعايش في المجلس والاوضاع الامنية والسياسية والاقتصادية في محافظة نينوى واوضاع المناطق والاحياء المحررة حديثا داخل الموصل وأوضاع النازحين في اقليم كوردستان والمحاصرين داخل الاحياء التي لم تحرر بعد داخل المدينة والعديد من الملفات الأخرى، ورحب ميراني خلال الاجتماع بالحضور.

وأكد ان العلاقة بين اهل نينوى وشعب كوردستان علاقة تكاملية متينة قائمة على اساس الاخوة والمشتركات التاريخية التي ترجمت مؤخرا على ارض الواقع عبر ايواء الاقليم لنازحي نينوى بمختلف توجهاتهم وهذا الأمر ليس منة ولا فضلا بل هو أمر طبيعي جدا لأننا أهل وشركاء في الحياة وعبر وحدة الموقف الرافض للارهاب الاعمى الذي نشر الخراب والموت في مناطق واسعة من نينوى.

واشاد السيد ميراني باتفاقية الشراكة بين كتلتي النهضة وتحالف التآخي والتعايش والتنسيق العالي بينهما لخدمة اهالي نينوى بكل مكوناتهم واديانهم واطيافهم.

كما أكد على أن السياسات الخاطئة والاسلوب الخاطيء في التعامل مع نينوى والموصل وشعور الاهالي بالغبن والظلم كانت من اسباب سيطرة داعش عليها، واكد ميراني على اهمية تأمين الأمن الأهلي واعادة النازحين الى بيوتهم ومناطقهم واعادة التماسك الاجتماعي والاستقرار هي من اولويات المرحلة المقبلة.