مديرة التربية تتفقد برنامج التعليم المساند وامتحان الإكمال للثانوية العامة

مديرة التربية تتفقد برنامج التعليم المساند وامتحان الإكمال للثانوية العامة
رام الله - دنيا الوطن
تفقدت نائلة فحماوي مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية برنامج التعليم المساند المنفذ في مجموعة من مدارس قلقيلية خلال العطلة الشتوية وايام الاجازات، وذلك ضمن مبادرة الشراكة مع المجتمع المحلي لتطوير التعليم، التي تنفذها مديرية التربية والتعليم، وبدعم من بلدية قلقيلية.

حيث تفقدت فحماوي البرنامج في مدرستي ذكور المرابطين الاساسية وبنات الخنساء الثانويةـ برفقة عدد من رؤساء الاقسام، واستمعت الى ملاحظات مديري المدارس، وشاركت الطلبة فعاليات البرنامج التعليمي المساند.

وأكدت فحماوي على اهمية البرنامج في اكساب الطلبة المشاركين المعارف والمهارات الاساسية في المواد الاساسية وخاصة اللغة العربية والرياضيات من خلال استراتيجيات تعلم تفاعلية وجاذبة للطلبة، وشكرت بلدية قلقيلية على دعمها للبرنامج ضمن شراكة مديرية التربية والتعليم مع الهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المحلي لتطوير التعليم، كما شكرت مجالس اولياء الامور في المدارس المستهدفة على دعم المبادرة.

وفي سياق متصل تفقدت فحماوي امتحان الاكمال لنظام الثانوية العامة القديم، وحثت الطلبة غير المستكملين والمشاركين في الامتحان الى استثمار الفرصة المتاحة والجد والاجتهاد للنجاح واجتياز الامتحان قبل تطبيق النظام الجديد في العام الجاري.

وشكرت فحماوي طواقم العمل والاشراف على الامتحان، وجهاز الشرطة الفلسطينية على توفير كافة السبل لتنفيذ الامتحان بأجواء مريحة وهادئة.