النائب طلب ابو عرار:" أحذر من منبر الكنيست أن انتفاضة ستندلع في قلب إسرائيل إذا ما استمر هدم البيوت"

النائب طلب ابو عرار:" أحذر من منبر الكنيست أن انتفاضة ستندلع في قلب إسرائيل إذا ما استمر هدم البيوت"
الداخل - دنيا الوطن
في خطابه من على منبر الكنيست، الليلة، تحدث النائب طلب ابو عرار، عن هدم البيوت،  وعن العنصرية التي تنهجها الحكومة الحالية، وقارن بين تصرف نتنياهو في تعامله مع سارقي الاراضي العربية في "عمونا" والتعامل مع العرب في قلنسوة والنقب، وان هدم البيوت العربية وزيادة وتيرته تأتي للتغطية على فضائح نتنياهو، وحذر من ان استمرار  هدم البيوت سيؤدي الى اندلاع انتفاضه في قلب اسرائيل.

وجاء في خطاب النائب ابو عرار:" نتنياهو يصرح انه لا يوجد عنده فرق في انفاذ القانون وفق رؤيته، غريب! لذا ابطل الهدم في "عمونا" بالرغم من وجود قرار لمحكمة العدل العليا بالهدم، ويهدم في النقب وقلنسوة، وقد جلس مع سكان "عمونا" عدد من الجلسات واستعطفهم لأخذ موافقتهم، وعوض كل عائلة بمليون شيكل، وعمل المستحيل لتأجيل هدم "عمونا" وفي خطاب "عمونا" ذكر انه سيعاقب العرب، ويهدم بيوتهم، ووجه السلطات لزيادة وتيرة الهدم.

فرئيس الوزراء صرح ان قواتهم هدمت احد عشر بيتا في في قلنسوة، وكانه يحارب اعداء، أو في دولة اخرى،  وهدم بيوت بتكلفة ملايين الشواقل، فأي نوع رئيس وزراء كهذا؟ نتنياهو يفكر انهم سيهدمون بدون معارضة ومقاومة، احذر من على هذه المنصة، ان انتفاضة ستندلع على يد العرب في الداخل اذا ما استمر هدم البيوت! وسيتحمل المسؤولية نتنياهو وحكومته، اذا ما تواجه شبابنا مع قواتكم، فماذا سيفعل نتنياهو؟ فلن تمر الامور مر الكرام، فنتنياهو يغطي على فضائحه بهدم البيوت العربية، فأقول كفى للهدم، قبل فوات الاوان، وسيتحمل نتنياهو عواقب ما سيحدث".

التعليقات