بمبادرة النائب طلب ابو عرار الثلاثاء القادم يوم النقب في الكنيست وبانتظار مشاركة المئات

بمبادرة النائب طلب ابو عرار الثلاثاء القادم يوم النقب في الكنيست وبانتظار مشاركة المئات
الداخل - دنيا الوطن
بمبادرة النائب طلب ابو عرار، ستنظم الكنيست يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 2017.01.24، بين الساعات 9:30 وحتى الساعة 17:30، يوم النقب، ضمن الايام الخاصة في الكنيست، حيث ستبحث قرابة ثمان لجان مواضيع ملحة، تخص النقب عامة والعرب خاصة، كما ستعقد جلسة تلخيص، وستطرح عدد من الموضوعات في الهيئة العامة للكنيست، وبذلك ستناقش الكنيست اكثر من احدى عشر موضوعا، واكثر موضوعا يخص النقب.

وتجدر الاشارة الى انه بإمكان أي شخص المشاركة في هذا اليوم، بعد التسجيل المسبق عن طريق لجان الكنيست، او عن طريق المستشارين البرلمانيين للنائب طلب ابو عرار.

وقد تمت دعوة المؤسسات، والسلطات المحلية العربية واليهودية لذلك اليوم، وستناقش اللجان التالية عددا من الموضوعات في نفس اليوم على النحو التالي:

لجنة الداخلية وجودة البيئة، ستبحث الساعة 10:00، مشاكل الهبات والميزانيات في السلطات المحلية في النقب.

لجنة حقوق المرأة، ستبحث الساعة 11:00، تشغيل النساء في النقب.

 لجنة حقوق الطفل، ستبحث الساعة 9:30، الاف الاطفال بدون اطر تعليمية.

 لجنة رقابة الدولة، ستبحث الساعة 10:00، المواصلات العامة، والبنى التحتية للطرق في القرى غير المعترف بها وغيرها.

 لجنة الاقتصاد ستبحث الساعة 11:30، التطوير الاقتصادي في مناطق النقب، والقرى غير المعترف بها.

 اللجنة الخاصة بالعدل والمساواة، ستبحث الساعة 11:30، قضية الخدمات الحكومية المقدمة للسكان في المناطق المختلفة في النقب، مثل خدمات وزارة المواصلات، والداخلية، والبنوك، والبريد، ونجمة داوود الحمراء، والصحة. لجنة المعارف ستبحث الساعة 11:30، قضية النقص في المدارس والغرف التدريسية، كما يمكن اضافة لجنة اخرى.

 وبين الساعة 14:00 وحتى 16:00 تلخيص ليوم النقب بحضور اعضاء كنيست في غرفة لجنة التربية والتعليم، والساعة 16:00 ستبحث الهيئة العامة عدد من الموضوعات التي تخص النقب.

وفي حديث مع النائب طلب ابو عرار، حول اليوم قال:" هذا يوم فريد من نوعه، فيه يرفع اسم النقب بجميع قضاياه، وعلى الجميع المشاركة فيه للإسماع والاستماع، حيث يمكن للسكان والمسؤولين اسماع صوتهم مباشرة لذوي الشأن، وعليه نناشد الجميع بالتسجيل مع المستشارين للحضور والمشاركة، فهذه فرصة يجب ان تستغل.

فنحن ندعو المؤسسات، والجمعيات، والسلطات المحلية، والدوائر المختلفة المشاركة في هذا اليوم، ونشكر كل من ساهم في انجاح ذلك اليوم".

التعليقات