صندوق جديد بقيمة 250 مليون دولار لكوانغ تشي يركز على فرص التقنية في إسرائيل

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مجموعة كوانغ تشي، وهي شركة تقنية مقرها في شنجن، اليوم عن إطلاق صندوقها الثاني لمجتمع الابتكار العالمي وافتتاحها لمقرها الدولي للابتكار في إسرائيل. وبصفته الصندوق الصيني الأول من نوعه، يركز صندوق مجتمع الابتكار العالمي على الشركات التي تسعى إلى التعاون مع شركات صينية محلية في مسعى لإدخالها إلى أسواقها المحلية. وسينفق الصندوق 250 مليون دولار على الشركات التقنية العالمية الناشطة في مجالات المدينة الذكية/المنزل الذكي، إنترنت الأشياء، الذكاء الصناعي، الواقع الافتراضي/الواقع الحقيقي والروبوتات، وتدعم هذا الصندوق حاضنة أعمال صينية جديدة تم تأسيسها من قبل كوانغ تشي للمساعدة في نقل شركات محفظتها إلى السوق الإسرائيلي.

وقال الدكتور  روبنغليو، رئيس كوانغ تشي: "تمكنا من النشر السريع لصندوق مجتمع الابتكار العالمي الأول بقيمة 50 مليون دولار في شركات استثنائية تعمل في قطاعات نعرفها جيدا، ونود أن نبني على هذا الزخم مع الصندوق الثاني. وبالعمل مع شريكنا في إسرائيل، حددنا عددا كبيرا من الفرص لتوسيع محفظتنا وإعطاء فريق الاستثمار المشترك لدينا تفويضا استراتيجيا وماليا موسعا."

وقال دوريان باراك، وهو مستثمر مشاريع تجارية إسرائيلي مخضرم ويعمل الآن مسؤول الاستراتيجية العالمية في كوانغ تشي إن استثمار صندوق جي سي آي "يخلق فرصا فريدة للشركات الناشئة، ولا سيما في إسرائيل." وأضاف أن "الصين تمثل سوقا طبيعيا للشركات الاسرائيلية العاملة في مجال تطوير التقنية في مجالات المدن الذكية، رؤية الكمبيوتر، المنزل المرتبط، الذكاء الاصطناعي، والروبوتات."

وتم تأسيس صندوق جي سي آي الأول في العام 2016، ولديه الآن حصص في العديد من الشركات الإسرائيلية، بما في ذلك: الشركة الرائدة في رؤية الكمبيوتر آيفيجن، شركة تطوير تحليلات الصوت بيوند فيربال، والشركة الموفرة للمعلومات والتحليلات أيجنت في. وقد  استثمر الصندوق أيضا في شركة نرويجية مبتكرة لتقنية التثبت البيومتري زوايب، وشركة الطيران الكندية سكاي أكس.

وفي وقت سابق، أسست كوانغ تشي موطئ قدم لها في قطاع الطيران باستثمارات في شركة سولارشيب الكندية، والشركة الأسترالية مارتن جيتباك. وفي مجال الاتصالات، لدى الشركة استثمارات كبيرة في الشركة المقدمة لخدمات الاتصالات في جنوب شرق آسيا هيالراوت.

وقال يانغ يانغ تشانغ، أحد مؤسسي كوانغ تشي والرئيس التنفيذي لشركة  كوانغ تشي للعلوم، الشركة المدرجة في هونغ كونغ التابعة لمجموعة كوانغ تشي، "لقد انتقلنا من نجاح إلى نجاح في إسرائيل، وأنا سعيد بوتيرة تقدمنا هنا التي ظهرت في استثمارنا الأخير في شركات آيسايت، أيجنت في وبيوند فيربال."

وفي غضون ستة أشهر من الاستثما، بنت كوانغ تشي وآيسايت بصورة مشتركة فريقا محليا في الصين لتزويد الأسواق بحلول رؤية الكمبيوتر المخفية التي تعتبر من الأكثر تقدما المتوفرة حاليا. وفي كانون الأول/ديسمبر، وقعت بيوند فيربال أول اتفاقية تعاون في الصين، مع المستشفى التابع الثاني، كلية الطب التابعة لجامعة تشجيانغ في مدينة هانغتشو.

ووفقا لليو، "شركات محفظة جي سي آي ستتشاطر الوصول إلى التكنولوجيا المتطورة التي تضم أكثر من 2000 براءة اختراع والبحث والتطوير من جميع أنحاء العالم. كل هذه الاستثمارات تأتي مع فرصة لتوسيع أعمالها في الصين وإقامة علاقات مع الشركات الرائدة في السوق العالمي عبر العديد من الصناعات."

إذ تأسست في العام 2010 على يد فريق من خمسة أشخاص، أسست كوانغ تشي مجتمعا عالميا من المبتكرين يضم أكثر من 2,600 موظف في 18 دولة ومنطقة، مكرسين للابتكارات الجديدة والاستثمار الأساسي في قطاعات تقنية متقدمة، بما في ذلك الاتصالات، ما وراء المادة، وتكنولوجيا الفضاء. الشركة التابعة لكوانغ تشي، وهي شركة كوانغ تشي للعلوم المحدودة (00439.HK) تركز على تطوير تكنولوجيا المستقبل. وتعمل المجموعة أيضا من خلال شركة التداول في شنجن تشجيانغ لونغشنغ (002625.SZ) وشركة مارتن أيركرافت للطائرات (ASX: MJP)، وكذلك معاهد البحوث والشركات الخاصة.

التعليقات