سلطة جودة البيئة تؤكد على ضرورة معالجة النفايات الخطرة وفق التعليمات التي تحددها

رام الله - دنيا الوطن
تابع مكتب سلطة جودة البيئة في محافظة رامالله والبيرة  قضية النفايات الملقاة على جانب شارع  في " منطقة شعاب كساب " القريبة منبلدة سردا ، وذلك بالتعاون مع دائرة الصحة في بلدية البيرة من أجل معالجة القضيةوالتخلص من النفايات وفق الإجراءات البيئية السليمة .وأشارت سلطة جودة البيئة في تصريح صحفي اليوم بأنالنفايات التي تم ضبطها تحتوي على " ألواح الاسبست " وتعد من الموادالخطرة التي تحتوي على مواد سامة في تركيبتها ، مشددة على أن المادة 12 من قانونالبيئة الفلسطيني يشير بأنه لا يجوز لأي شخص أن يقوم بتصنيع أو تخزين أوتوزيع أو استعمال أو معالجة أو التخلص من أية مواد أو نفايات خطرة سائلة كانت أوصلبة أو غازية إلا وفقاً للأنظمة والتعليمات التي تحددها سلطة جودة البيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة .

وأهابت سلطة جودة البيئة بالمواطنين بعدم إلقاءالنفايات بكافة أنواعها بشكل عشوائي وعدم التعاون على نقل النفايات الخطرةوالتبليغ عن مثل هذه الحالات للتخلص منها في الأماكن المخصصة لها بالتعاون معالهيئات المحلية للحفاظ على بيئة نظيفة آمنة سليمة خالية من الملوثات.