حنا: قطاع غزة هو اكبر سجن في العالم ونتمنى ونطالب بأن يرفع الحصار الظالم الذي يتعرض له شعبنا هناك

رام الله - دنيا الوطن
التقى سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم مع وفد من ابناء الرعية الارثوذكسية في قطاع غزة ، وقد استقبلهم سيادة المطران في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم للمدينة المقدسة ، وقد ابتدأت الزيارة بالصلاة والدعاء امام القبرالمقدس ومن ثم جولة داخل الكنيسة وزيارة كاتدرائية مار يعقوب ومن ثم استقبل سيادته الوفد مجددا في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة داخل الدير المركزي .

رحب سيادة المطران بالوفد الاتي الينا من قطاع غزة الذي يمر بظروف معيشية عصيبة في ظل انقطاع للتيار الكهربائي وغيرها من الظروف الحياتية والمعيشية الكارثية التي يعيشها ابناءنا في قطاع غزة بسبب الحصار وبسبب ما تعرض له القطاع من حروب واستهداف .

قال سيادته بأن قطاع غزة هو اكبر سجن موجود في العالم حيث يعيش اكثر من مليوني شخص في ظروف حياتية اسوأ من العالم الثالث في ظل ظلام دامس ودمار هائل وفقر مطقع وبطالة تطال نسبة كبيرة من ابناءنا هناك .

ان قطاع غزة عزيز على قلوبنا واهلنا في قطاع غزة هم اخوتنا واحبائنا وابناء شعبنا ، ونحن نود ان نعبر عن تضامننا وعن تعاطفنا مع اهلنا في قطاع غزة الحبيب وادانتنا واستنكارنا لهذه السياسات الظالمة ولهذا الحصار الغير مبرر والغير مقبول ، الذي ادى الى كثير من المآسي الانسانية والاجتماعية والحياتية هناك .

ستعودون الى غزة بعد الانتهاء من الاعياد الميلادية واتمنى منكم ان توصلوا الى اهلنا هناك رسالة محبة واخوة وتضامن ودعاء من اجل ثبات وصمود شعبنا في ظل هذه الظروف المأساوية.

نأمل ان يرفع الحصار قريبا ونأمل ان تحل الازمات التي يعاني منها اهلنا هناك ونتمنى من ابناء شعبنا في القطاع ان يكونوا موحدين وعلى قلب رجل واحد في التصدي لهذه السياسات والممارسات التي ادت الى هذه المعاناة وهذه الالام التي يتعرض لها شعبنا .

اننا نعبر عن تضامننا مع اهلنا في قطاع غزة ونطالب برفع الحصار ووقف هذه المعاناة الانسانية والمعيشية التي تطال اهلنا في غزة .

كما تم التداول في هذا اللقاء في احوال الرعية الارثوذكسية في غزة وكذلك في احوال قطاع غزة بشكل عام وضرورة اطلاق مبادرات سريعة بهدف معالجة الازمات المتفاقمة في القطاع، كما قدم سيادة المطران بعض الاقتراحات العملية مؤكدا على اهمية عدم الاستسلام والضعف والصمت امام ما يتعرض له اهلنا في غزة العزيزة على قلوبنا