الإعلام تناقش المشاكل المتعلقة بالمحطات والإذاعات المحلية

رام الله - دنيا الوطن
نظم مكتب وزارة الإعلام ظهر اليوم الإثنين في مقر الإتحاد لنقابات عمال فلسطين بمحافظة نابلس ، إجتماعاً موسعاً لأصحاب المحطات والإذاعات المحلية ، لمعالجة ومناقشة كافة القضايا والمشاكل المتعلقة في هذا القطاع وللحديث حول التحول الرقمي وإجراءات الترخيص الجديدة التي تم الإتفاق عليها بهذه المؤسسات وغيرها من القضايا الخاصة لكل محطة وإذاعة ، بحضور وكيل وزارة الإعلام د.محمود خليفة ومدير مكتب وزارة الإعلام في محافظة نابلس ماجد كتانه ، ومدير عام التراخيص في وزارة الداخلية عبد الناصر الصيرفي و نائب مدير عام التردد في وزارة الإتصالات أسامة العابد.

بدوره طالب وكيل وزارة الإعلام د.محمود خليفة بضرورة وجود الدقة الواضحة لما ينشر وخاصة الصور في كافة وسائل البث الإعلامي المختلفة لما يخدم المواطن الفلسطيني ، وإلى ضرورة تصويب الأوضاع من خلال تحالفات إعلامية أكثر جدية وإلزاماً وعطاءً ، خاصة المؤسسة الإعلامية الفردية لإيصال رسالتها بالشكل المطلوب. وأوضح د. خليفة أنه يجب تصويب وضع المؤسسات الإعلامية ، مشيراً إلى أنه تم عقد العديد من الإجتماعات في مختلف محافظات الضفة من العام الماضي وطالب من خلالها بضرورة تصويب وضع كل مؤسسة إعلامية قبل بداية العام الجديد ، لأنه سيتم إتخاذ إجراءات قانونية من شأنها أن تسيء وتشوه عمل بعض المؤسسات. وأضاف أن الإجتماع عقد اليوم للإستماع لكافة الإشكاليات والمعيقات التي تواجه كل مؤسسة وللخروج بحل واقعي لها ، وتطرق لضرورة صرف الحد الأدنى للأجور للكادر الوظيفي العامل في المؤسسات بكونه كادر نوعي يبذل الكثير من الجهد على صعيد ما يقدم في ظل أنه يعرض حياته للخطر لأجل هذا العمل ، وعلى ضرورة إيجاد مقومات السلامة المهنية ، والأمن الوظيفي للمؤسسة الإعلامية ولكادرها من أجل النهوض برؤية إعلامية ناجحة.

وأشار مدير عام التراخيص في وزارة الداخلية عبد الناصر الصيرفي على ضرورة الإهتمام بالرؤية الواضحة للحفاظ على البلد ذلك دور الإعلام الوطني خاصة في ظل وجوده تحت الإحتلال ، مشيراً إلى أن جزئية الإعلام جزء من السلطات الوطنية ، وأضاف أن وزارة الداخلية ستعتمد وستنفذ البرامج المقدمة لعام 2017 ، وأن فرص الإنتظار لجزئية المحطات إنتهت لما يتعلق بموضوع التراخيص.