حنا ووفد من رجال الدين المسيحي في زيارة تضامنية لجبل المكبر

رام الله - دنيا الوطن
قام المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم يرافقه وفد من رجال الدين المسيحي بزيارة تضامنية الى منطقة جبل المكبر في القدس الشريف حيث هنالك تهديدات بهدم العشرات من المنازل وسحب الهويات من المواطنين .

وقد تجول المطران والوفد المرافق في حي جبل المكبر حيث التقوا مع عدد من المواطنين الفلسطينيين المقدسيين وعبروا عن تضامنهم وتعاطفهم معهم ورفضهم لسياسات العقاب الجماعي المتخذة بحق عدد كبير من سكان هذا الحي .

المطران عطا الله حنا وفي نهاية هذه الجولة قال امام عدد من وسائل الاعلام التي تواجدت في المكان بأننا اردنا اليوم ان نقوم بهذه الزيارة التضامنية لكي نؤكد اولا على وحدة الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته ولكي نؤكد ثانيا بأننا نقف الى جانب اهلنا واحبائنا في جبل المكبر الذين يتعرضون لهذا الاستهداف ولهذا الاضطهاد ولهذه العقوبات الجماعية تحت مبرارات امنية واهية .

ان قرارات هدم المنازل المتخذة وسحب الهويات بالجملة انما هي قرارات تعسفية ظالمة وعنصرية تستهدف ابناء شعبنا الفلسطيني ، وهي ممارسات وسياسات يجب ان نرفضها جملة وتفصيلا لانها عقوبات جماعية لا تحمل اي بعد اخلاقي او انساني او قانوني .

اردنا اليوم ان نتضامن مع اهلنا في جبل المكبر وما يتعرض له الجبل المكبر يتعرض له كافة المقدسيين ، ونحن من هذا المكان نؤكد رفضنا للعنصرية والسياسات الظالمة الممارسة بحق شعبنا ونتضامن مع الاسر الفلسطينية المقدسية المظلومة والمهددة والمستهدفة .

كما ونؤكد بأن ابناء القدس صامدون في مدينتهم باقون في هذه البقعة المقدسة من العالم رغما عن كل السياسات والممارسات الظالمة التي تستهدفهم .

هذا وقد قام المطران اليوم بإرسال رسائل عاجلة الى عدد من اصدقاء شعبنا في العالم والى ممثلي منظمات  حقوقية وانسانية مناصرة للقضية الفلسطينية بضرورة العمل من اجل ايقاف هذه الانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها اهلنا في جبل المكبر وفي غيرها من الاحياء المقدسية .

وقد عبر اهالي جبل المكبر عن تقديرهم وتثمينهم لهذه الزيارة التي حملت الكثير من الابعاد الانسانية والوطنية ، كما ووجهوا الشكر لسيادة المطران ولرجال الدين المسيحي المرافقين على اهتمامهم بالوصول الى جبل المكبر بالرغم من كل المعيقات التي تضعها سلطات الاحتلال .