افتتاح مختبر الحاسوب التعليمي المجتمعي في "القدس المفتوحة"

افتتاح مختبر الحاسوب التعليمي المجتمعي في "القدس المفتوحة"
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جامعة القدس المفتوحة ووكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) مختبر الحاسوب التعليمي المجتمعي في فرع الجامعة بطوباس، وذلك بحضور محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية العميد ربيح الخندقجي، ومنسق البرامج في وكالة التعاون والتنسيق الدولية السيد بولنت كوركماز، ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، ومدير فرع الجامعة بطوباس د. سهيل أبو ميالة، وأمين سر إقليم فتح في طوباس عضو المجلس الثوري لحركة فتح صالح الياصيدي، وقادة الأجهزة السيادية ومديري المؤسسات الشعبية والرسمية، ورؤساء البلديات والمجالس القروية، واللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة.

وخلال كلمته، رحب أ. د. سمير النجدي بالحضور، ونقل لهم تحيات أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، وشكر الحكومة التركية والشعب التركي ومؤسسة (تيكا) على دعمهم لفلسطين ولجامعة القدس المفتوحة، وأثنى على مواقف الحكومة التركية  الداعمة لشعبنا سياسياً، وتحدث النجدي عما وصلت إليه الجامعة من طور، وقال إن العام 2016 م عام اليوبيل الفضي كان عام الإنجازات والتميز على المستويين الدولي والمحلي.

ثم تحدث عن توجه الجامعة نحو التعليم المدمج وما يقدمه من تسهيلات للطلبة تمكنهم من التواصل مع أعضاء هيئة التدريس، وأشار إلى فضائية القدس التعليمية وتحدث عن رسالتها ورؤيتها.

وفي كلمته قال منسق البرامج في وكالة التعاون والتنسيق التركية التي يتبع لها أكثر من (50) مكتباً في العالم إن الوكالة أنجزت أكثر من (350) مشروعاً في الأراضي الفلسطينية منذ العام 2005م بتكلفة زادت على (400) مليون دولار، وقال إن توجيهات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تنص على الاستمرار في تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني.

وقال إن المشاريع التي نفذتها (تيكا) متنوعة، منها مشاريع البنية التحتية، والمياه، والصرف الصحي، وتعزيز القطاعات الإنتاجية، وغيرها من المشاريع، وقال أيضاً إن هذا المشروع يهدف إلى دعم الجامعة وتمكين الطلبة والمجتمع من استخدامه في البحث العلمي والتعليم.

وأعرب رئيس بلدية طوباس عقاب دراغمة عن سعادته بإنجاز مثل هذه المشاريع المتميزة، وقال إن مستشفى طوباس الحكومي التركي شاهد عيان على إنجازات (تيكا)، ودعا إلى المزيد من التعاون وثمن مواقف الحكومة التركية والشعب التركي تجاه قضيتنا، ودعا كذلك إلى استمرار دعم الحكومة التركية للمشاريع التنموية في فلسطين وتحديداً في القدس والأغوار.

وتحدث محافظ طوباس عن عمق العلاقة التي تجمع البلدين فلسطين وتركيا، مشيراً إلى أن ذلك يتضح من خلال المواقف السياسية الثابتة للشعب والحكومة التركية من قضيتنا، وتقدم بالتعازي للشعب التركي بضحايا العمليات الإرهابية، وتحدث عن الجامعة ودورها الريادي في بناء مؤسسات الدولة من خلال تخريجها لكفاءات علمية تسهم في التنمية الشاملة والمستدامة.

وقال إن مثل هذه المشاريع تسهم في إنشاء قاده قادمين، وأكد استمرار التعاون الفلسطيني التركي حتى تحرير فلسطين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

في ختام الحفل الذي تولى عرافته المساعد الأكاديمي أ. جهاد ربايعة، كرمت مؤسسة (تيكا)، وبعد ذلك توجه الحضور لافتتاح المختبر.