الاحتلال يصادر جرارات زراعية من الأغوار ومركبات خاصة من برطعه الشرقية

رام الله - دنيا الوطن
صادرت قوات الاحتلال بعد ظهر اليوم جرارين زراعيين خلال مداهمة قرية ابزيق في الاغوار الشمالية، وصادر عشرات المركبات الخاصة خلال مداهمة المنطقة الصناعية والسوق التجاري في برطعه الشرقية جنوب غرب مدينة جنين.

ففي الاغوار الشمالية وبالتحديد في قرية ابزيق قال الخبير في شؤون الاستيطان في الاغوار عارف دراغمه ان عشرات الاليات العسكرية اقتحمت القرية وصادروا جرارين زراعيين يعودان للمواطنين نمر الحروب وفايز نغنغية وتم نقلهما الى معسكر قريب من القرية.

وأشار الى ان الاحتلال وبشكل مستمر يصادر الجرارات الزراعية من المزارعين العاملين في أراضيهم في الاغوار الشمالية وخاصة ان قرية ابزيق غالبيتهم لاجئون من الأراضي المحتلة عام 1948، تعرضت عدة مرات للاقتحام والمصادرة، وذلك بهدف اجبار السكان على الهجرة ومغادرة المنطقة لتهويدها وتوسعة المستوطنات والمعسكر الذي يجثم على مئات الدونمات التابعه لقرية ابزيق.

وفي سياق منفصل صادرت قوات الاحتلال عشرات المركبات الخاصة التابعه لمواطني فلسطين الداخل المحتل، وأشار الناشط الشبابي بهاء قبها ان قوة عسكرية كبيرة مكونة من الجيش والشرطة الإسرائيلية اقتحمت المنطقة الصناعية والسوق التجارية في قرية بطرعه الشرقية الواقعه خلف جدار الضم والتوسع وشنت حملة واسعه في مصادرة المركبات وتحمليها على الشاحنات ونقلها الى مركز شرطه في برطعه الغربية في الداخل المحتل عام 48.

وأشار قبها الى ان الاحتلال يضايق على فلسطينيي الداخل لمنعهم من الدخول الى برطعه الشرقية حيث تعتمد القرية بنسبة كبيرة على متسوقي الداخل.