مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي يستكمل برنامج الوعي الشبابي

مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي يستكمل برنامج الوعي الشبابي
رام الله - دنيا الوطن
استكمل مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي/بلدية الزاوية، برنامج "الوعي الشبابي" حول سبل تعزيز الثقة بالنفس وإدارة الذات والوقت، بتنظيم من مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية-رام الله، وذلك بالتعاون مع نادي الزاوية الرياضي، وبحضور إبراهيم سليمان-مدير دائرة التدريب في الأفق، المدرب عامر فرارجة-مؤسسة الأفق، وغسان عبد اللطيف رئيس نادي الزاوية الرياضي، المهندس عمر السلخي رئيس مجلس إدارة مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي، الشاعر علي عبد الجبار موقدي، الصحفي عزمي عبد الكريم شقير منسق العلاقات العامة والإعلام في المركز الثقافي،  وعدد من طلبة الجامعات والخريجين والخريجات.

وقد افتتح اللقاء م.عمر السلخي، مرحباً بالحضور وموجها الشكر والتقدير لوفد مؤسسة الأفق ونادي الزاوية الرياضي على تعاونهم، ومثمنا للدور الذي تقدمه مؤسسة الأفق لخدمة قطاع الشباب الفلسطيني من خلال تأهيلهم وتدريبهم حول العديد من الدورات التثقيفية وتنفيذ المبادرات المجتمعية لإيصالهم الى سوق العمل وهم مسلحين بكافة الدورات اللازمة التي تثري حياتهم العملية والتي أيضا تأتي مكملة للشهادة الجامعية.

من جانبه قدم غسان عبد اللطيف شكره لمؤسسة الأفق على التواصل مع مؤسسات بلدة الزاوية من اجل تقديم الدورات التي تساعد قطاع الخريجين للانخراط في سوق العمل، داعيا مؤسسة الأفق الى تطبيق البرامج الأخرى في البلدة.

هذا وقدم أ.ابراهيم سليمان عرضا حول سبل تعزيز الثقة بالذات وإدارتها حيث تم عرض مقاطع فيديو تحفيزية من شأنها المساهمة بتقوية الثقة بالنفس من خلال معرفة الذات والإدارة الناجحة لها أولا ومن الإصرار على تحقيق الاحلام  والاستثمار في النفس ثانيا، ثم إدارة الوقت ثالثا. 

من جهته وجّه أ.عامر فرارجة اختبارا تم توزيعه على المشتركين من اجل قياس درجة الثقة بالنفس لديهم، ثم نقاش المؤشرات المصاحبة لها وخاصة لغة الجسد من طريقة المشي والابتسامة وما الى ذلك.

وقد تم فتح باب النقاش مع الحضور الذي فاق 30 مشارك ومشاركة، حيث خرج المشاركين بالعديد من التوصيات التي من شأنها المساهمة ببناء جيل واع وقادر ومشارك بشكل إيجابي وبناء في المجتمع.