محافظة الخليل ووزارة الزراعة تحييان فعالية يوم الشجرة

محافظة الخليل ووزارة الزراعة تحييان فعالية يوم الشجرة
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وزير الزراعة ومحافظ الخليل، التقى اليوم المحافظ كامل احميد، ووكيل وزاره الزراعة المهندس عبدالله لحلوح ممثلاً عن وزير الزراعة في بلدية دورا.

افتتح الجلسة الدكتور سمير النمورة ورحب بالحضور وتحدث عن اهمية حديقة النبي نوح التي اقيمت فعاليات يوم الشجرة فيها ومن ثم نقل وكيل الوزارة تحيات معالي وزير الزراعة للحضور وتحدث عن اطار المبادرة التي اطلقها سياده الرئيس في العام 2008 لتخضير فلسطين.

وتقوم وزاره الزراعة بزراعه ما يفوق المليون شجره سنويا وأن الوزارة مستمرة في زراعة الاشجار لتخضير كل الاراضي الفلسطينية وان هذه السياسة لوزارة الزراعة الفلسطينية تأتي رادا على سياسه الاحتلال الاسرائيلي في قلع الاشجار اننا باقون لزراعتها.

وأوضح أنه فخور في  زياده الوعي المتنامي في تطوير القطاع الزراعي الذي يهدف الى استقلال الاقتصادي وحماية المنتج الوطني لذلك تم تعديل القانون الخاص بالعقوبات الزراعية لمن يقومون بتهريب السلع وادخالها بطرق غير قانونية.

وبدوره قال المحافظ احميد ان هدف هذه الفعاليات هو الزراعة فقط من اجل تعزيز الانتماء وان على كل فلسطيني تقع مسؤوليه تعليم ابنائه الزراعة لان الزراعة تمكنه من حب الارض والتعلق بها وان العودة الى الزراعة هو المنفذ الوحيد للشعب الفلسطيني لدحر الاحتلال.

وبعدها تم التوجه الى حديقة النبي نوح وتم زراعة الاشجار بداخل الحديقة وشارك العديد من المؤسسات الأهلية والحكومية في هذه الفعالية.

وفي نهاية اللقاء شكرت المهندسة سماح ابو هيكل مديرة الزراعة محافظ محافظه الخليل وعطوفه وكيل الزراعة والوفود المرافقة لهم للمشاركة في هذه الاحتفالية.