أبوغزاله: توجهات إلى إصدار شهادة مهنية باللغة العربية في مجال معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام (IPSAS)

رام الله - دنيا الوطن
 عقد مجلس إدارة المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين والهيئة العامة الاجتماع السنوي في بيروت، برئاسة رئيس المجمع سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، تم خلاله بحث خطة العمل لعام 2017، كما تم اتخاذ مجموعة من القرارات.

وأكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله على أهمية التعديل والتغيير ومواكبة التغييرات، واحتياجات الشباب في وسوق العمل، حيث أعرب عن توجهات المجمع إلى إصدار شهادة مهنية باللغة العربية في مجال معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام (IPSAS)، وتعديل المناهج المهنية للمجمع وفقاً لأحدث التعديلات على معايير المحاسبة والتدقيق الدولية.




وتقرر خلال الاجتماع تنظيم لقاء عن طريق المجمع يضم الاتحاد الدولي للمحاسبين ووزارات المالية في الوطن العربي وذلك لتشجيع الحكومات على تبني معايير المحاسبة الدولية في القطاع العام ويكون اللقاء في الأردن، مع عرض التجربة الأردنية الناجحة في تبني تطبيق المعايير.

كما تقرر دعم ترشيح نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للمحاسبين، وإصدار نسخة باللغة الإنجليزية من مؤهل المجمع (IACPA) وتحويل الامتحانات إلى امتحانات إلكترونية.

وينوي المجمع إنشاء مراكز تدريب في الدول العربية بالتعاون مع جمعيات المحاسبة الوطنية والجامعات المحلية، ومساعدة الجمعيات العربية على الانضمام إلى عضوية الاتحاد الدولي للمحاسبين، وتشكيل مجلس إدارة جديد ولجنة تنفيذية تابعة للمجلس.

وتكفل سعادة الرئيس بدفع رسوم العضوية المستحقة على السودان عن عضويتها في الاتحاد الدولي للمحاسبين وذلك من أجل عودة السودان إلى عضوية الاتحاد من جديد.

وكرم خلال الاجتماع نقيب نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان السيد سليم عبد الباقي.

التعليقات