مجموعة من المستوطنين تعتدي على مواطن في برقة

رام الله - دنيا الوطن
قامت مجموعه كبيره من المستوطنين يوم امس السبت بمهاجمة المواطن محمد شريده رمضان صلاح والذي يعمل ضابطا في الشرطه الفلسطينيه الساعه الرابعه والنصف مساءا عندما كان يعمل في ارضه.

حيث هاجمته مجموعه كبيرة من المستوطنين تقدر ب 30 مستوطنا قادمه من جبل القبيبات او ما كان يعرف بمستوطنة حومش البائده واصابته برضوض وكدمات نقل اثرها الى مستشفى رفيديا للعلاج والمراقبة.

وأفاد المواطن المذكور انهم بدأوا برشقه بالحجاره الكبيره من مسافة قريبة بشكل جماعي متوحش وقد سمعت مجموعه من الشباب من برقه صراخه واستنجاده وهبوا للدفاع عنه وقاموا بمساعدته بالتخلص منهم وتصدوا لجموع المستوطنين.

وتم التواصل مع الارتباط الفلسطيني الذي قام بمتابعة الاعتداء مع الطرف الاسرائيلي ومع مجلس برقه من اجل وقف اعتداء المستوطنين وسحبهم من المنطقة

وأفاد سامي دغلس رئيس مجلس برقة، إن هذه الاعتداءات تتكرربحماية الجيش وامامه من وقت لآخر لأن المستوطنيين يتواجدون بشكل شبه يومي في المنطقه التي اصبحت محررة منذ 12 عاما ولكن للاسف ما زالت منطقه عسكريه مغلقه ويمنع المواطنين اصحاب الاراضي من برقه والقرى المجاوره بالوصول الى اراضيهم التي كانت داخل حدود المستوطنه المخلاه او الاراضي المجاوره لها رغم حصولهم على قرار من محكمة العدل العليا الا سرائيليه قبل 8 سنوات ولكن دون جدوى حيث يسمح للمستوطنين فقط بالوصول اليها والاقامه فيها ليل نهار.

وأضاف دغلس ان هناك تخطيط من نواة المستوطنين ومتطرفيهم بدعم اعضاء كنيست من اليمين ووزراء بمحاولة العوده الى المنطقه واحياء المستوطنه من جديد؛ ولكن الأهالي ومعهم ابناء شعبهم والقوى الوطنيه والاسلاميه مصرين على التصدي للمستوطنين واعتدائاتهم.